السبت 11 مايو 2024

تعرف على أفضل 3 مشروبات مهدئة موصى بها من الخبراء

شاي البابونج يقلل من التوتر

سيدتي18-4-2023 | 22:32

إيمان عبد الرحمن

من منا لا يتعامل مع التوتر والقلق؟ فالحياة أصبحت أكثر انشغالا كل يوم، ونقع تحت كم طائل من المسئوليات مما يضعنا تحت الضغط والتوتر، وفي بعض الأحيان تكون أفضل طريقة للتعامل مع كل شيء هي الحفاظ على الهدوء وشرب الشاي كما يوصي الخبراء، لذا في السطور المقبلة نقدم لك افضل 3 أنواع شاي يقللوا من التوتر وفقا لما نشر علي موقع  Studyfinds.

شاي البابونج واللافندر

يوصي الخبراء بشاي البابونج واللافندر العضوي لعلاج  التوتر، وأحيانا يتم مزج البابونج والخزامى وبلسم الليمون، وهي ثلاثة أعشاب معروفة بآثارها المهدئة، وتشير الدراسات أنه قد يدعم البابونج والخزامى أيضا نوما أفضل، لذا فإن احتساء هذا الشاي يمكن أن يكون إضافة لطيفة إلى روتين وقت النوم.

شاي النعناع

هذا الشاي المنعش له خصائص مهدئة أيضا، وتير الخبراء انه  يكون مفيدا أيضا إذا كنت تشعر بالإرهاق، حيث  تشير الأبحاث إلى أن الرائحة قد تقلل من مشاعر الإحباط والقلق والتعب"، وعندما يتعلق الأمر بتخفيف التوتر والقلق، فإن شاي النعناع هو الخيار المفضل لكثير من الناس حيث ينتج المنثول الموجود في العشبة تأثير تبريد يخلق تحويلا لطيفا عن الألم أو التهيج الآخر وقد  أفادت دراسة سريرية أن استنشاق النعناع قلل بشكل كبير من مستوى القلق لدى مرضى النوبات القلبية.

الشاي الأخضر

معروف أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين، ومع ذلك  يحتوي  على حمض أميني يعرف باسم l-theanine"، والذي يساعد على إبطاء امتصاص الكافيين ويحفز تأثيرا مهدئا طبيعيا، وتشير الدراسات إلى أن إل- ثيانين قد يكون له أيضا تأثير طبيعي مضاد للقلق على الجهاز العصبي، كما أنه معروف بخصائصه المضادة للأكسدة، ويمكن للشاي الأخضر أن يدعم الاسترخاء أيضا.

Dr.Radwa
Egypt Air