الأربعاء 26 يونيو 2024

اختبار جديد يكشف السالمونيلا بالطعام في دقائق

اختبار جديد يكشف عن السالمونيلا

سيدتي19-4-2023 | 02:48

إيمان عبد الرحمن

تمكن باحثون من جامعة ماكماستر في كندا من تطوير حلا  للسالمونيلا.،  بحيث يمكن لاختبارهم السريع الجديد غير المكلف اكتشاف تلوث السالمونيلا في الدجاج والأطعمة الأخرى وهو أسهل في الاستخدام من اختبار COVID المنزلي.

وصرح  المؤلف المشارك في الدراسة كارلوس فيليب ، رئيس قسم الهندسة الكيميائية في McMaster ، في بيان جامعي أن استخدام هذه الاختبارات أسهل من استخدام اختبار COVID ، وهو ما يفعله الكثير من الناس بالفعل ، و نجحوا في تصميم هذا الاختبار بطريقة سهلة الاستخدام ، لكي يكون هذا فعالا ومفيدا قدر الإمكان .

وأضاف كارلوس أنه يمكن أن يعطي الاختبار نتائج في غضون ساعة أو أقل ، دون أي ملحقات فاخرة أو مصدر طاقة، وتعد  هذه خطوة كبيرة ، بالنظر إلى أن اختبارات المختبر قد  تستغرق يوما كاملا على الأقل للحصول على النتائج.

ويذكر أن السالمونيلا هي واحدة من أكثر الأمراض التي تنقلها الأغذية شيوعا ، حيث تسبب 155 حالة وفاة كل عام في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يكون لدى منتجي الدواجن مهمة أسهل بكثير في اكتشافها من خلال اختبار مثل هذا الاختبار ، خاصة وأن منتجات الدواجن هي مصدر رئيسي للعدوى كما يمكن أن يساعد الاختبار أيضا في ضمان المعالجة الآمنة للبيض ولحم البقر المفروم ومنتجات الألبان أيضا.

 

 

الاكثر قراءة