الأحد 5 مايو 2024

مواعيد عمل مراكز فحص المقبلين على الزواج خلال عيد الفطر بمختلف المحافظات

مراكز فحص المقبلين على الزواج

تحقيقات19-4-2023 | 11:53

إسراء خالد

أعلنت وزارة الصحة والسكان مواعيد عمل مراكز ووحدات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج خلال عيد الفطر بمختلف المحافظات.

وأكدت الوزارة، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، استمرار العمل بـ 89 مركزًا رئيسيًا لإجراء فحوصات المقبلين على الزواج، خلال فترة إجازات عيد الفطر المبارك من يوم 20 إلى 25 من شهر أبريل الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار التيسير على المواطنين.

مواعيد مراكز فحص المقبلين على الزواج خلال عيد الفطر

ونوهت إلى أن مواعيد عمل مراكز فحص المقبلين على الزواج خلال عيد الفطر من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا، ويمكن معرفة عناوين الوحدات التي ستقدم خدمات المبادرة خلال فترة العيد من هنا.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج، من خلال الخط الساخن 15335، أو الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

خطوات إجراءات فحص المقبلين على الزواج

وتأتي خطوات إجراءات فحص المقبلين على الزواج، كالتالي:

  • اسأل عن غرفة المشورة للمقبلين على الزواج.
  • توجه لأقرب وحدة صحية من وحدات فحص المقبلين على الزواج لإجراء الفحوصات الطبية وطباعة شهادة النتائج.
  • احرص على إجراء فحوصاتك الطبية قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا.

نتيجة فحص المقبلين على الزواج

ويتم استلام نتائج الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج خلال 14 يومًا من إجراء التحاليل، كما تتم مناقشة النتائج في جلسة مشورة تتسم بالسرية والخصوصية لكل طرف من الطرفين.

ويكمن الهدف من مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج في تأمين زواج آمن وجيل خال من الأمراض الوراثية والمعدية وإعلان مصر خالية من الأمراض المعدية المنتقلة عن طريق الزواج.

وتستهدف المبادرة المصريين وغير المصريين من الأجانب والمقيمين، ويتم ذلك من خلال إجراء حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، وتوفير المتابعة الطبية للطرفين بما يحد من مضاعفات الإصابة للطرف المصاب، وكذلك منع انتقال العدوى للطرف الآخر، عن طريق ربط شهادات الزواج بمجمع الوثائق المؤمنة والذكية أي جعل الفحص الطبي إلكتروني لا يمكن تزويره أو التلاعب به.