الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. البابا تواضروس يفتتح كنيسة القديسة فرينا والأنبا بيشوي بملبورن

10-9-2017 | 15:23

 قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في كلمته بمناسبة افتتاح برج “إبؤورو”؛ في ملبورن بأستراليا، إن بلدي مصر قد بوركت بحضور العائلة المقدسة وبكرازة القديس مارمرقس الرسول في القرن الأول.
وأعرب عن سعادته الشخصية بمناسبة افتتاح البرج، وكنيسة القديسة فرينا والأنبا بيشوي، مايمثل ثمرة من شجرة عميقة الجذور في مصر، وهي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الكنيسة الوطنية، الكنيسة الجميلة تحمل اسمي القديسة فيرينا والأنبا بيشوي.

وأضاف أن القديسة فيرينا هي فتاة مصرية من صعيد مصر، واستشهدت في سويسرا في القرن الخامس، أما القديس بيشوي فهو راهب قديس من دلتا مصر؛  لذلك فإن مصر ممثلة من صعيدها الى الدلتا في اسم هذ الكنيسة. 

تأتي زيارة قداسة البابا تواضروس لملبورن في إطار زيارته الرعوية الخارجية الحالية والتي بدأها باليابان، ثم مدينة سيدني بأستراليا تلاها زيارة العاصمة كانبرَّا قبل أن يصل الخميس الماضي إلى ملبورن.

ويرافق البابا تواضروس الثاني، وفد مكون من الأنبا دانيال أسقف المعادي، والأنبا هيرمينا الأسقف العام لكنائس عين شمس والمطرية، والقس أنجيلوس إسحق، والقس أمونيوس عادل سكرتيرا البابا.

    الاكثر قراءة