السبت 18 مايو 2024

البنتاجون يحقق في أصل أكثر من 650 جسما مجهولا دخلت المجال الجوي الأمريكي

أجسام مجهولة

عرب وعالم19-4-2023 | 21:23

دار الهلال

أعلن مدير (مكتب حل جميع المجالات الشاذة) AARO بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" شون كيركباتريك، أن اختصاصيي البنتاجون يعكفون على دراسة مصدر أكثر من 650 جسما مجهولا اخترقت المجال الجوي الأمريكي منذ صيف 2022.

وأعلن كيركباتريك ذلك اليوم الأربعاء، خلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وفي رده على سؤال حول عدد الأجسام الطائرة المجهولة التي تلقاها مكتبه منذ إنشائه في يوليو من العام الماضي: "اعتبارا من هذا الأسبوع، ندرس أكثر من 650 جسما".

وأضاف كيركباتريك: "نصفهم تقريبا قد يكون مجرد بالونات أو شيئا مشابها للبالونات"، ولم يوضح عدد الأجسام التي تم تقفي أثرها، واكتفى بالقول إن "العملية جارية"، وعند سؤاله عمّا إذا كانت مركبات التجسس الروسية أو الصينية من ضمن تلك الأشياء، قال: "من الصعب للغاية تحديد ما إذا لم يكن هناك علم صيني أو روسي على متن ما نرصده".

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون، الجنرال باتريك رايدر، في وقت سابق اليوم إن "لديه شكوكاً في أن بعض هذه المنشآت قد تكون مرتبطة بقدرات استخبارية أجنبية.

يشار إلى أنه في 2 فبراير الماضي، قال المتحدث باسم البنتاجون إن السلطات الأمريكية رصدت بالون استطلاع فوق البلاد، وقد تم إسقاطه في 4 فبراير من قبل الجيش الأمريكي قبالة ساحل ساوث كارولينا داخل المجال الجوي الأمريكي.

الاكثر قراءة