الثلاثاء 21 مايو 2024

الرئيس الكوري الجنوبي يزور الولايات المتحدة على رأس وفد اقتصادي الأسبوع القادم

الرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم20-4-2023 | 10:24

دار الهلال

يقوم الرئيس الكوري الجنوبي "يون سوك يول" على رأس وفد اقتصادي بزيارة دولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الإثنين القادم، في الوقت الذي يحتفل فيه البلدان بالذكرى السبعين لتحالفهما.

وستؤكد زيارة الدولة على التحالف الصارم بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا، وهو التحالف الذي نما إلى ما هو أبعد من شبه الجزيرة الكورية.

كما سيناقش الرئيسان رؤية مشتركة لتحالف قوي ومتكامل بعمق بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا، يحافظ على السلام والاستقرار والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجها.

وسوف يتكون الوفد المرافق للرئيس من ممثلي 19 شركة كبرى، و21 شركة متوسطة، و64 شركة صغيرة، إلى جانب 14 منظمة ورابطة اقتصادية، و 4 مؤسسات عامة.

وأوضح الاتحاد الكوري للصناعات أن هذا الوفد سيكون الأكبر حجما منذ انطلاق الحكومة الحالية من أجل دعم الزيارة الرسمية التي تعد أول زيارة يقوم بها رئيس كوري إلى الولايات المتحدة منذ 12 عاما.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها جميع رؤساء الشركات الكبرى الأربع والرابطات والاتحادات الاقتصادية الستة إلى زيارة رئيس كوري إلى الولايات المتحدة منذ 20 عاما، تحديدا منذ عام 2003.

وبحسب "راديو كوريا"، فإن موضوع صناعة التكنولوجيا الفائقة سيكون في صميم الزيارة ، لذا سوف يتكون الوفد الاقتصادي من عدد من الشركات العاملة في قطاعات أشباه الموصلات والفضاء والدفاع والطاقة والعلوم الحيوية والنقل.

ومن المتوقع أن يحضر الوفد الاقتصادي منتدى الصناعات المتقدمة الكوري الأمريكي الذي سينظمه اتحاد الصناعات الكوري وغرفة التجارة والصناعة الأمريكية، وكذلك فاعلية خاصة في البيت الأبيض واجتماع مائدة مستديرة تستضيفه وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من أجل مناقشة خطط التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين.