الثلاثاء 14 مايو 2024

4 استخدامات مذهلة لجل الصبار.. تعرفي عليها

زيت الصبار

سيدتي21-4-2023 | 07:27

إيمان عبد الرحمن

يستخدم جل الصبار في حل الكثير من مشكلات الشعر والبشرة، ويدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل، والأبحاث العلمية أثبتت فاعليته وفوائده  المتعددة في هذا الأمر.

 في السطور التالية، نستعرض معكِ أهم هذه الفوائد وفقا لما نشر علي موقع cnc.

نمو الشعر

إذا كانت خصلات شعرك في حاجة ماسة إلى بعض الترطيب ، فإن الصبار يمكن أن يكون خيارا جيدا ، قد تعمل بعض البروتينات والمعادن والأحماض الأمينية كمكيف جيد للشعر، و تركه قد يقلل أيضا من الالتهاب في فروة الرأس ويساعد في علاج تساقط الشعر، ويوصي باستخدامه بعد يوم أو يومين من تلوين الشعر لإصلاح أي ضرر يلحق به، فقط  تأكد من غسله جيدا بعد استخدامه للتأكد من عدم وجود بقايا منه.

علاج البقع

جل الصبار يستخدم كعلاج لحب الشباب ، فيمكن لخصائصه الطبيعية المضادة للميكروبات في علاج البثور دون الإضرار بالجلد، فيقول الخبراء  أنه مصدر طبيعي لحمض الساليسيليك ، وهو حمض بيتا هيدروكسي يساعد على إذابة الزيت الزائد وفتح المسام ..وهو عنصر شائع جدا في جميع أنواع علاجات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية ويوصي الخبراء  باختيار الصبار النقي ، ووضعه كعلاج موضعي ، على الشوائب واتركيه طوال الليل.

مقشر للجسم

نظرا لأن الصبار مرطب ومهدئ بشكل طبيعي ، فإنه يكون الأساس المثالي لتقشير الجسم ، وينصح الخبراء الجمع بين ملعقتين صغيرتين من جل الصبار مع 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز وتركها على الجلد لمدة تصل إلى 3 دقائق. أو امزجيه مع بعض السكر الخام (استخدمه بقدر ما هو مطلوب لتحقيق قوام بمستوى مفضل لديك) للمساعدة في إزالة الجلد الميت،  في كلتا الحالتين ، تحصلي أيضا على القليل من التقشير الكيميائي من حمض الساليسيليك في الصبار.

مزيل المكياج

هل لديك بقايا ماسكارا من الأمس على وجهك؟ جربي جل الصبار كطريقة لطيفة لتنظيفه للأبد، و  سوف يزيل الجل المكياج العنيد ويرطب بشرتك، فتحصلين علي مزيل للماكياج ومرطب بسهولة في وقت واحد.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air