الخميس 23 مايو 2024

تفاصيل المعركة النارية بين خلية أرض اللواء والأمن الوطني

10-9-2017 | 16:59

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم الأحد؛ ضربة استباقية لأخطر وكر إرهابى بالجيزة؛ حيث شهد شارع الطريق الأبيض بمنطقة أرض اللواء اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة والعناصر الإرهابية؛ ما أسفر عن تصفية 10 عناصر من أفراد الوكر الإرهابى، بينما أصيب 6 من رجال الشرطة بينهم 3 ضباط و3 من أفراد الشرطة، وتم نقلهم لمستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقيهم العلاج اللازم .

 

تحريات الأمن الوطنى

البداية كانت بورود معلومات لقطاع الأمن الوطني بالجيزة؛ مفادها اتخاذ عدد من العناصر الإرهابية بمنطقة العجوزة وكرا للاختباء لهم والانطلاق إلى عمليات إرهابية للإضرار بالأمن القومي.

 

مأمورية

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم إعداد مأمورية أمنية من العمليات الخاصة والأمن الوطنى ومباحث الجيزة إلى مكان البؤرة الإرهابية، وفور وصول القوات أطلق الإرهابيون الأعيرة النارية صوب القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

 

المعركة

داهمت الأجهزة الأمنية الوكر الإرهابى؛ وبادل أفراد الوكر القوات بالأعيرة النارية؛ وشهدت المنطقة اشتباكات عنيفة بين الطرفين فى معركة استمرت ساعة ونصف؛ ونجحت قوات الشرطة فى السيطرة على الوضع بعد تصفية 10 عناصر من أفراد الوكر الإرهابى، بينما أصيب 6 من رجال الشرطة بينهم 3 ضباط و3 من أفراد الشرطة، وتم نقلهم لمستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقيهم العلاج اللازم .

 

مصابو الشرطة

حصلت بوابة الهلال اليوم علي بعض أسماء رجال الشرطة المصابين في الاشتباكات، وهم النقيب محمود حسن والمجندان مصطفى عبد الهادي وطارق السيد وأحمد إسماعيل .

 

مضبوطات المأمورية

عثرت أجهزة الأمن عثرت داخل الوكر الإرهابي، علي حزام ناسف مُعدا للاستخدام ومجموعة من المواد الخام التي تستخدم فى صناعة الأحزمة الناسفة.

 

كما عثرت على أجزاء قنابل وعدد كبير من الذخائر وفوارغ الطلقات، وعدد من الخرائط لمواقع كانوا يعتزمون استهدافها، وعدد كبير من منشورات لتنظيم حركة "حسم" و"لواء الثورة" والعديد من الأوراق التنظيمية والتي تشتمل على استراتيجيات التحرك المسلح والإعلامي للجماعة والتكليفات الواردة من الخارج.

 

وتم العثور أيضاً على عدد من العبوات شديدة الانفجار تزن الواحدة منها 15 كجم، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية تستخدم في تصنيع المتفجرات ومبالغ مالية من العملات المحلية والأجنبية .

 

عمليات إرهابية

وكشفت التحقيقات الأولية، أن الأجهزة الأمنية نجحت فى ضبط عدد من الأسلحة النارية، وكميات من المواد المتفجرة داخل أوكار العناصر الإرهابية، مؤكدة أن تلك العناصر تابعة لحركة حسم، وكانوا يستعدون لاستهداف الأكمنة والمنشآت الشرطية الأيام المقبلة بعمليات إرهابية، إلا أن اليقظة الأمنية للأجهزة الأمنية رصدت تحركاتهم وأحبطت تنفيذهم أى عمليات إرهابية.

 

هوية المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية فى التعرف على هوية العناصر الإرهابية الذين قتلوا خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، وجارى تكثيف التحريات لكشف هوية باقى الإرهابيين وهم :- "أكرم الأمير سالم محمد حرب" فنى حاسب آلى) ، عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب، مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة "تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء"، و "معاذ أحمد يحى أحمد"، و "حمزة هشام حسين إبراهيم" طالب بكلية الآداب بحلوان، و"شريف لطفى خليل عبدالعزيز"، و"خليل سيد خليل أحمد" .

 

وتشهد المنطقة تمركز 8 سيارات أمن مركزى ومدرعتين وتعزيز انتشار القوات بمحيط المكان؛ بينما انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا، لمعاينة موقع الحادث، لسؤال المصابين حول الواقعة.

 

وأمرت النيابة العامة؛ انتداب فريق المعمل الجنائى لجمع الأدلة الجنائة فى موقع الحادث، ومناظرة جثامين الإرهابيين، وكذلك استعجال تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، لتحديد كيفية حدوث الواقعة .