السبت 29 يونيو 2024

«نخلة فلوريدا» تتصدى لإعصار إيرما

10-9-2017 | 17:54

تنشر بوابة الهلال اليوم صورا التقطها المصورين العالمين وأحدثت ضجة كبيرة بمواقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك” و”تويتر” اليوم، حيث استطاع عدد من المصورين توثيق لحظات هامة للتاريخ بعدسات الكاميرات الخاصة بهم، منها صور لتأثير إعصار إيرما على نخل ولاية فلوريدا الأمريكية، ومعاناة مسلمي الروهينجا وحصاد الملح في المسطحات الملحية بإيطاليا وغيرها.

حول العالم

 

رغم تدمير إعصار إيرما الكثير من المحميات الطبيبعة وغيرها إلى أن هذا النخلة التي تقع  في وولاية فلوريدا الأمريكية تصدت للإعصار وكانت هذه اللقطة الجمالية التي أظهرت صمودها.

 

حول العالم

وكانت هذه اللقطة من المكسيك، بعد وقع زلزال مدمر يبلغ قوته 8.1  ريختر، وهي لرجل في  “جوشيتان دي زاراجوزا” وهو يسير على أنقاض مبنى مدمر إثر الزلزال.

حول العالم

ترصد هذه اللقطة  المصوره  في بنجلاديش، لاجئ من مسلمي الروهينجا، هرباً من أعمال التصفية العرقية بحق المسلمين في ميانمار، وكانت اللقطة لرجلاً  يحمل أطفاله  أثناء وصولهم إلى حدود بنجلاديش. 

حول العالم

وكانت هذة اللقطة من  روسيا البيضاء، وترصد اللقطة الاحتفال بالذكرى الـ 950 لبطولة المناطيد السنوية، ويشارك في هذه الاحتفال  عدة دول منها بولندا، بلجيكا، لاتفيا، سلوفاكيا، وروسيا، ويظهر بالصورة منطاد فوق حقل في ضواحي مينسك.

حول العالم

تظهر هذه اللقطة أجمل جزر العالم وهي جزر لوفوتن.

حول العالم

ورصد مصور ألماني هذه اللقطة الجمالية لبجعة  تسبح في مياه نهر نيكار بجنوب ألمانيا.

حول العالم

ونشر أحد المصورين هذة اللقطة القديمة من مصر وبالتحديد في الأقصر، وتظهر اللقطة مومياوات عثر عليها علماء آثار في مقبرة حديثة الاكتشاف تتبع للعائلة المالكة في الأقصر.

حول العالم

وكانت هذة اللقطة الإنسانية من بنجلاديش، والتي تظهر تدهور حالة مسلمون الروهينجا، ومدى احتياجهم للغذاء وهم  يمدون أيديهم للحصول على حصص غذائية،  بها متطوعون في “كوتوبالونج”.

حول العالم

وكانت هذة اللقطة من إيطاليا، ترصد حصاد الملح في المسطحات الملحية بمدينة تراباني لحظة غروب الشمس.

وفي هذة اللقطات الخمس الساحرة تظهر جبال فيفا الثلجية.

جليدجليدجليدجليد

سويسرا

وكانت هذة اللقطة الساحرة من سويسرا، والتي ترصد  فن العمارة المميز لديهم المختلط بالطبيعة الساحرة.

مطعم

ومن فرنسا كانت هذة اللقطة من أحد أشهر المطاعم  التي تقع  على مرتفعات شامونيه القريبة من آنسي الفرنسية.

رجال ألمع

ومن السعودية كانت هذة اللقطة للمصور إبراهيم الزامل، وتظهر الطبيعة الساحرة في منطقة عسير بجنوب المملكة. 

فيفا

وكانت هذة اللقطة الخضراء من جازان بعدسة المصور أحمد الدش.

    الاكثر قراءة