السبت 1 يونيو 2024

الكهرباء تطالب المواطنين بالامتناع عن دفع الفاتورة إلا في حالة واحدة

10-9-2017 | 19:16

"على المتضرر تسجيل قراءة العداد ومطابقتها بالفاتورة قبل أن يدفع"، هذا ما أكده الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم الكهرباء، ردًا على الشكاوي التي تطال الكهرباء في الأونة الأخيرة، نظرًا  لوجود ارتفاع كبير في أسعار فواتير الاستهلاك، لاسيما الفواتير الصادرة عن شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف حمزة لـ"الهلال اليوم"، اليوم الأحد، أن كل مشترك قبل أن يدفع قيمة الفاتورة الخاصة به، عليه فقط الحصول على قراءة العداد الخاص به، وفي حالة كانت قراءة العداد تزيد عن القراءة المسجلة بالعداد فهذا يدل على أن الفاتورة "سليمة"، ويتوجب على المشترك دفع الفاتورة.

وأفاد المتحدث الرسمي للكهرباء، بأنه في حالة كانت قراءة العداد أقل من القراءة المسجلة بالفاتورة، فوزارة الكهرباء تطالب المشترك في هذه الحالة، بعدم دفع قيمة الفاتورة، والتوجه للفرع التابع له لتقديم شكوى أو تقديم شكوى عن طريق رقم الواتس أب الخاص بشركة توزيع الكهرباء التابع لها وفقًا لمحل سكنه.

وأشار حمزة إلى أن زيادة الأسعار في الفواتير "نسبيًا" بفواتير شهر سبتمبر أمر متوقع، مرجعًا السبب كون فواتير شهر سبتمبر تحصل عن استهلاك شهر اغسطس الجاري، منوهًا بأن شهري يوليو وأغسطس الماضيين هما ذروة الأحمال الكهربائية خلال العام، من حيث الطلب على الكهرباء لمجابهة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، حيث يتم اللجوء إلى كافة وسائل التهوية من مراوح وتكييفات.