الجمعة 5 يوليو 2024

مفارقة في تعثر الأهلي والزمالك في افتتاحية الدوري

11-9-2017 | 11:34

تعثّر قطبا الكرة المصرية “الأهلي والزمالك” في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز بعد التعادل مع كلٍ من طلائع الجيش، والإنتاج الحربي بنتيجة 1-1 على الملعب نفسه “السلام”.

وكانت آخر مرة تعادل فيها الأهلي والزمالك منذ 7 سنوات، وذلك عندما تعادل الزمالك مع فريق حرس الحدود 2-2 على ستاد المكس، بالإسكندرية، يوم 5 أغسطس 2010.

وفي اليوم التالي، 6 أغسطس 2010، تعثّر الأهلي -حامل اللقب- على ستاد القاهرة الدولي بالتعادل السلبي مع اتحاد الشرطة، وكان يقود الأهلي فنيًا -في ذلك الوقت- حسام البدري.

وهو ما تكرّر هذا الموسم أيضًا، حيث افتتح الزمالك الموسم أول أمس، السبت، بالتعادل مع الإنتاج الحربي 1-1، ثم في اليوم التالي، تعثّر الأهلي -حامل اللقب- بالتعادل مع طلائع الجيش 1-1 تحت قيادة حسام البدري، والغريب أن فريق الإنتاج الحربي وفريق طلائع الجيش يتبعان المؤسسة العسكرية.

والجدير بالذكر أن دوري 2010-2011 توّج الأهلي بلقبه تحت قيلادة البرتغالي مانويل جوزيه، الذي جاء في منتصف الموسم خلفًا لحسام البدري، برصيد 61 نقطة، بينما جاء الزمالك في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

ويلعب الزمالك المباراة المقبلة مع فريق الداخلية، الأحد المقبل، ضمن منافسات الأسبوع الثاني على ملعب بتروسبورت، بينما تم تأجيل مبارة الأهلي مع مصر المقاصة بسبب خوض الأهلي لقاء ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجّي على ملعب برج العرب.