الأربعاء 19 يونيو 2024

"تمريض الإسكندرية" تبدأ حفل الخريجين بدقيقة حداد

15-2-2017 | 20:32

الإسكندرية: نهله رسلان

دعا الدكتور محمد إسماعيل عبده نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح، المشاركين فى حفل خريجى الدفعة 57 لكلية التمريض، للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث نويبع والذى أسفر عن وفاة 9 منهم 5 من طلاب الجامعة و3 من خارجها، بالإضافة إلى سائق الحافة.
وقدّم فى الكلمة التى ألقاها نيابةً عن الدكتور عصام الكردى، التهنئة للكلية لتميزها فى مجال الجودة والاعتماد، حيث حصلت على الاعتماد مرتين متتاليتين، كما حصلت على شهادة الأيزو ثلاث مرات، وبذلك تكون فى مقدمة الكليات التى تتميز بجودة الأداء فى المجالات الأكاديمية والإدارية، كما قدم التهنئة لخريجى الكلية، أصحاب الملابس البيضاء والقلوب البيضاء الرحيمة وأولياء الأمور، بالإضافة لخريجى البكالوريوس وأعضاء هيئة التدريس الذين تم ترقيتهم. وأشار إلى أن كلية التمريض تتميز عن غيرها من الكليات بتوفر فرص العمل لخريجيها منذ لحظة تخرجهم.
وأشارت الدكتورة مها عادل عميد كلية التمريض، إلى أن الجهد المتواصل الذى يبذله الأساتذة والطلاب والعاملين بها أدى للتمكن من الحفاظ على مواصلة النجاح والتميز منذ إنشائها عام 1954 دائمًا ما كان خريجيها يحملون مشعل الريادة فى مجالهم، وتقع عليهم مسئولية النهوض بالكلية، موضحة أن الكلية تخطط لتوسيع نشاطها ليغطى مجالات أكثر فى الرعاية الصحية والبحث العلمى.
وأكدت أن الكلية على استعداد لتقديم الدعم المستمر للخريجين سواء بالتدريب أو حل المشكلات المهنية، مشددة على أهمية مشاركة الخريجين فى مجال البحث العلمى، سواء من خلال الدراسات العليا أو من مواقع عملهم؛ للعمل على التطوير المستمر للمهنة بما ينعكس إيجاباً على صحة المرضى.
وأضاف الدكتور سامح فوزى ممثل مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة، أن الجامعة أنشأت المركز عام 2016؛ بهدف تطوير المهارات الوظيفية، وتحويل الخريج إلى منتج متميز فى سوق العمل، ويعمل به مدربين من الجامعة ويوجد كل كلية منسق للربط بين الخريجين والمركز.
تم خلال الحفل تكريم 3 من أعضاء هيئة تدريس، تم ترقيتهم لدرجة أستاذ، و5 تم ترقيتهم لدرجة أستاذ مساعد، والحاصلين على درجة الدكتوراه، وعددهم 26، وعلى درجة الماجستير وعددهم 48 إلى جانب 187 حاصلين على درجة البكالوريوس بدورى يناير ويونيو بنظام الساعات المعتمدة، كما تم توزيع شهادات التقدير للحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس فى التمريض وأوائل السنة التدريبية "الامتياز"، وأيضًا توزيع جوائز مالية على أوائل الطلاب فى المواد التمريضية.
وأقيم على هامش الحفل معرضًا للتوظيف تشارك فيه مجموعة من الشركات والمستشفيات الخاصة، إلى جانب كشف مجانى للعيون يقدمه مركز متخصص فى طب وجراحة العيون، يبدأ من اليوم ويستمر لمدة 5 أسابيع فى عيادة تم تجهيزها بكل المعدات الطبية بمقر الكلية.
حضر الحفل وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس وأ.د. محمد رفيق نقيب الأطباء بالإسكندرية، والسيد محمد فريد حمدى أمين عام نقابة الأطباء بالإسكندرية، وعدد من ممثلى المستشفيات والشركات الحكومية والخاصة.