الإثنين 10 يونيو 2024

ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية في حملة تموينية بالمنيا

11-9-2017 | 12:48

نظمت مديرية التموين بالمنيا بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ومحطات المواد البترولية على مدار يومي 9 و10 سبتمبر الجاري بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 156 محضر تمويني مخالف في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية كما تم تحرير عدد 36 محضر مخالف حيث تم ضبط 500 كيلو من السكر ناقص الوزن وعدد 72 علبة كانز وعدد 24 علبة حليب و56 كرتونة كيك و56 كرتونة شيبسي مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية و12 كيلو من اللحوم ذبح خارج المجازر الحكومية وعدد 5 كيلو من لحوم الخنازير المحظور تداولها بالأسواق.

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، تم تحرير عدد 22 محضر مخالف حيث جاءت المخالفات مابين عدم الإعلان عن وصول مقررات تموينية وعدم ممارسة النشاط على الوجه الأكمل وعدم إعطاء بون صرف للمواطن وبيع السلع التموينية بأعلى من السعر المقرر كما تم خلال الحملة مصادرة عدد 4 طن ونصف من السكر ناقص الوزن.

أما في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير عدد 98 محضر مخالف منها 50 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن وعدد و3 محاضر عدم الاحتفاظ بميزان حساس وعدد 7 محاضر عدم حمل شهادة صحية و19 محضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن وعدد 13 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و3 محاضر عدم نظافة أدوات العجن و3 محاضر تجميع دقيق وخبز بلدي مدعم بغرض البيع بالسوق السوداء.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.

    الاكثر قراءة