الأربعاء 26 يونيو 2024

تحرير 236 محضرًا تموينيًا بأسيوط

11-9-2017 | 13:40

أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تعليماته بتكثيف الحملات على المطاعم والأسواق بالقرى والمراكز، وذلك لمراقبة طرق عرض اللحوم المختلفة، ومدى سلامتها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومدى مناسبتها للقدرة الشرائية للمواطنين، وملاحقة صور الغش بكل أنواعه.

وقال محسن فرغلي وكيل وزارة التموين بأسيوط إنه تم ضبط 320 كيلو من اللحوم والمجمّدات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببعض محلات وأسواق المحافظة، وتم تحرير المحاضر اللازمة بها، وإرسال العينات إلى معامل الصحة للتأكّد من سلامتها، وذلك خلال عدة حملات مكثفة شنّتها المديرية خلال أسبوع.

وأشار فرغلي إلى أن الحملات تمّت بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، والصحة، والبيئة، وذلك بالمرور على الثلاجات، والشوادر، والجزارين، بالإضافة إلى المرور على المخابز البلدية للتأكد من تشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية، وتوفير رغيف الخبز للمواطنين.

كما أضاف وكيل وزارة التموين إنه تم تحرير 236 محضرًا تموينيًا لبعض المحال والمخابز المخالفة منها عدم نظافة الأدوات، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وخبز غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود ميزان حساس، وتوقف عن إنتاج الخبز، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم وجود لوحة مواعيد للمخبز.