الأحد 16 يونيو 2024

مظاهرات ضد «نتنياهو» بالأرجنتين

11-9-2017 | 14:26

من المقرّر أن يتظاهر الآلاف من الأرجنتينيين المعارضين للسياسات العنصرية الإسرائيلية في العاصمة "بوينس آيرس"، بعد ظهر اليوم، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الذي وصل إلى الأرجنتين اليوم، الإثنين، في بداية جولة إلى أمريكا اللاتينية تشمل عدة دول، فيما بدأت الشرطة الأرجنتينية بالتحّضر، وفق بيانها، لمنع التصعيد.

وطبًقا لما تناقلته وسائل الإعلام، فقد نظّم العشرات من الناشطين في العاصمة الأرجنتينية حملة احتجاج ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، وعلّق الناشطون لافتات على الجدران في أغلب أنحاء العاصمة شبّهوا فيها "نتنياهو" بالقائد النازي "هتلر"، وصوّروه مرتديًا الملابس الرسمية النازية بسبب ارتكابه المجازر والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين.

وكُتب على إحدى اللافتات "مطلوب بسبب ارتكابه جرائم ضد الإنسانية وقتل الشعب الفلسطيني" التي تحمل صورة "نتنياهو"، وعلى لافتةٍ أخرى كُتب "نعم لإخراج الصهيونية من فلسطين.. نعم لعزل نتنياهو".

يذكر أن "نتنياهو" يبدأ اليوم زيارة لعدة دول في أمريكا الجنوبية، وتشمل: الأرجنتين، وكولومبيا، والمكسيك، كما سيلتقي برئيس باراغواي. 

كما أنه يضم ضمن الوفد المرافق له وفودًا أرسلتها شركات إسرائيلية بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والأرجنتين والمكسيك.

ومن المقرّر أيضًا أن يتوجه "نتنياهو"، بعد اختتام زيارته للمكسيك، إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيجتمع بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".