الجمعة 21 يونيو 2024

«الكنائس الأمريكية» يشيد بجهود مصر في التصدي للتطرف

11-9-2017 | 14:27

التقى اليوم، الاثنين، وفد المجلس الوطني للكنائس الأمريكية، والذي يضم ممثلين عن الطوائف المسيحية في الولايات المتحدة، بوفد من الكنائس المصرية.

وقال القس رفعت فكري نائب رئيس السنودس الإنجيلي، لـ"الهلال اليوم"، إن وفد الكنائس الأمريكية أشاد بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، وانفتاحه وحرصه على قبول الآخر المغاير.

كما ثمن الوفد الأمريكي الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في تعزيز سبل التصدي للأفكار المتطرفة، والعمل على ترسيخ الدعوة للتسامح والتعايش المشترك بين المواطنين المصريين، مؤكدين أن هذه الجهود تسهم بفاعلية في التقريب بين الشعوب والثقافات ومواجهة العنف.

وأشاد وفد الكنائس المصري بالدولة المصرية، وحرصها على مكافحة الإرهاب، وفكر التطرف.

وكان وفد من المجلس الوطني للكنائس الأمريكية التقى الرئيس السيسي أمس، بحضور كل من سامح شكري وزير الخارجية، والقس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر. ورحب الرئيس السيسي بوفد الكنائس الأمريكي، مشيرًا إلى حرص مصر على استقبال وفود تمثل مختلف أطياف المجتمع الأمريكي، بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم حول سبل التصدي للتحديات المشتركة. وأكد الرئيس أن مصر تعمل باستمرار على إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة بين جميع المواطنين وعدم التمييز بينهم على أساس ديني.

    الاكثر قراءة