الثلاثاء 2 يوليو 2024

«عون» يبحث مع سفير مصر ببيروت سبل تعزيز التعاون

11-9-2017 | 15:04

استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم، الإثنين، سفير مصر ببيروت نزيه النجاري، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين على جميع المستويات، خاصةً على مستوى المحافل الدولية، وأهمية التعاون في مواجهة الإرهاب، وكل ما يغذّيه من فكرٍ، وتمويل، ودعمٍ يحصل عليه التنظيمات الإرهابية.


وصرّح السفير المصري بأنه نقل للعماد ميشال عون تضامن مصر -قيادةًن وحكومةً، وشعبًا- مع لبنان الشقيق، قائلًا إنه أعرب للرئيس عون عن التهنئة بانتصار الجيش اللبناني على تنظيم داعش الإرهابي، كما قدّم التعازي في شهداء الواجب من أبناء الجيش وكامل التعاطف مع أسرهم.


وأكد النجاري أن الجيش المصري يخوض المعركة نفسها، ويقف في خندقٍ واحد مع نظيره اللبناني في مواجهة عدو مشترك، قائلًا: "نحن نحرص على المصالح اللبنانية والعربية في سياق عضويتنا في مجلس الأمن الدولي على مدار عامين، حيث رأست مصر المجلس خلال شهر أغسطس الماضي".


وأفاد السفير المصري بأنه استعرض مع الرئيس اللبناني جهود مصر خلال رئاستها للمجلس خاصة في القضايا الرئيسية التي تهم لبنان، ومختلف القضايا الإقليمية المطروحة على الساحة.


وقال النجاري إنه -وفي إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس عون إلى مصر في فبراير الماضي- تم تناول تعزيز التعاون في العلاقات الثنائية بأوجهها كافة: السياسية، والاقتصادية، والثقافية، وكذلك سبل دعم الدولة الوطنية وتقوية مؤسساتها الأمنية والعسكرية لمواجهة خطر الإرهاب الذي يهدّد المنطقة، وتحقيق التنمية للشعوب العربية عبر التعاون في كل القطاعات التي تعني ببناء الإنسان، وتوفير سبل الحياة للمواطن في بلدينا.