السبت 1 يونيو 2024

استشهاد 18 شرطيا في عملية إرهابية غرب العريش

11-9-2017 | 15:44

وقع صباح اليوم الاثنين، تفجيرا إرهابيا استهدف قوة أمنية تابعة للداخلية، أثناء سيرها بمنطقة غرب العريش، أسفر عن سقوط 18 شهيدا، وعدد من المصابين، تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

وأوضح مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء، أن قوات الأمن تمكنت من ملاحقة منفذي العملية وقتل 3 منهم، ولا تزال العمليات الأمنية تتواصل في المنطقة.

وأغلقت قوات أمن شمال سيناء منطقة غرب العريش التي شهدت الحادث، وأفاد مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء، إنه تم الدفع  بقوات أمنية تطوق منطقة الحادث وتتعامل مع عناصر مسلحة نفذت العملية الإرهابية.

وأضاف المصدر، أن 4 مدرعات شرطة تضررت من حادث التفجير الإرهابي الذى تبين أن عناصر إرهابية قامت بزرع كميات من العبوات الناسفة على جانب الطريق الدولي بمنطقة أبو الحصين، ونفذت عملية التفجير عن بعد أثناء مرور قوة تأمين الطريق الأمنية.

وأوضح أن عناصر مسلحة كانت بمحيط المكان قامت بإطلاق النار على القوات بعد الانفجار التي ردت على مصدر النيران وقتلت 3 عناصر مسلحة.

وأفادت مصادر طبية بشمال سيناء أن من تم التعرف عليهم من ضحايا انفجار العريش هم الشهداء المجند سامح عبد المعبود محمد ، و4 شهداء آخرين جارى التعرف عليهم، بينما شملت قائمة المصابين كل من المجند عبدالله حسنين رشدي، وعريف شرطة عبدالرؤوف إبراهيم عبد الناصر، وعريف سامي محمد إسماعيل، وعريف عصام عبد العاطي محمد.