السبت 8 يونيو 2024

أحمد درويش لـ"الهلال اليوم": لدينا القدرة على منافسة ميناء سغافورة

15-2-2017 | 21:24

تصوير - سامح كامل

أكد الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على أهمية المجهودات التي تبذلها الهيئة في سبيل تحقيق قيمة مضافة من خلال تطوير نظام العمل بالمنطقة واستحداث خدمات جديدة تساهم في نهضة المنطقة وتجعلها من المناطق المهمة في العالم.

وأضاف درويش خلال تصريحات لبوابة "الهلال اليوم" أن اليوم تم الإعلان عن فتح باب التقدم للشركات التي تريد تقدم الخدمات البحرية بالمواني التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهذه الشركات هي التي تقوم بدراسة العائد الاستثماري في حالة تقدمها، ونحن كهيئة نقوم بدور مستشارين لهذه الشركات، لأنه يمر بقناة السويس 17 ألف سفينة.

وأوضح أن الهيئة لها اشتراطات للشركات التي ستتقدم للحصول علي ترخيص، ونحن كهيئة سنراقب هذه الشركات في مدي جودة تقديم الخدمات، حتى نتأكد من الاشتراطات البيئية وغيرها، وسنفاضل بين هذه الشركات لاختيار الأفضل.

وأكد "درويش" على أن القيمة المضافة من هذا المشروع عالية جدا، لأنه سيتم خلق صناعة وفرص عمل، ومصدر دخل من خلال منح تراخيص، وغيرها، كل هذا من أجل أن تصبح المنطقة الاقتصادية منطقة متكاملة مثل ميناء سنغافورة، بحيث لا نتحدث عن تجارة فقط، بل لدينا رغبة أن تتحول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن تصبح مركز تجاري وصناعي ومركز تموين سفن وخدمات بحرية.

وأشار درويش إلى أنه من المقرر أن يبدأ ميناء السخنة في تقديم الخدمات البحرية منتصف 2017 ثم سيتم الانتقال إلى بقية موانئ الهيئة طبقا لحجم الطلب المتوقع.

 

    الاكثر قراءة