الجمعة 10 مايو 2024

روجوف: القوات الأوكرانية استخدمت أسلحة كيميائية على محور زابوروجيه

الجيش الأوكراني

عرب وعالم21-4-2023 | 16:09

دار الهلال

أفاد فلاديمير روجوف، عضو مجلس إدارة مقاطعة /زابوروجيه/، اليوم الجمعة، بأن الجيش الأوكراني استخدم أسلحة كيميائية على محور زابوروجيه، مما أدى إلى إصابة جندي واحد.

وكتب روجوف عبر /تلجرام/: "حاول مسلحو القوات الأوكرانية استخدام مادة كيميائية ضد مقاتلينا على محور /زابوروجيه/ وحاول النازيون الأوكرانيون رش مادة غير معروفة باستخدام طائرات بدون طيار واستجاب مقاتلونا للحادث بسرعة، مما ساعد في تفادي إصابات خطيرة، مع تعرض أحد الجنود لحرق كيميائي".

وأضاف "أنه تحسبا لاحتمال تكرار مثل هذا الهجوم، تم توزيع أطقم للحماية الكيميائية على الجنود الموجودين في الخطوط الأمامية".

يذكر أنه منذ بداية عام 2023، تم تسجيل عدة حالات لاستخدام الأسلحة الكيميائية من جانب القوات لأوكرانيا، حيث استخدم الجيش الأوكراني ذخائر كيميائية على محوري أرتيوموفسك ودونيتسك في أوائل مارس الماضى، وفي مدينتى /أرتيوموفسك/ و/سوليدار/ في فبراير الماضى.

وسبق أن أشار يان جاجين، الخبير العسكري السياسي، مستشار رئيس القائم بأعمال رئيس جمهورية /دونيتسك الشعبية/، إلى أن الوحدات الأوكرانية نفسها لا تخفي امتلاكها أنواعا من الأسلحة المحظورة، وتنشر بشكل دوري فيديوهات لقنابل غاز ومروحيات مسيرة أجنبية الصنع تستخدم لإطلاقها.

Dr.Radwa
Egypt Air