السبت 18 مايو 2024

وزير الدفاع البريطاني يدعو لتسريع تسليم المساعدات العسكرية لأوكرانيا

مساعدات عسكرية

عرب وعالم21-4-2023 | 20:05

دار الهلال

دعا وزير الدفاع البريطاني بن والاس، نظراءه في قاعدة "رامشتاين" الجوية اليوم إلى تسريع تسليم حزم المساعدات العسكرية إظهارا للوحدة المستمرة في الدعم الدولي لأوكرانيا.

وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية أن وزراء وممثلين من 50 دولة حضروا الاجتماع الحادي عشر لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في قاعدة القوات الجوية الأمريكية في "رامشتاين" بألمانيا.

كان تسريع الدعم العسكري محور الاجتماع حيث تتسارع الدول في عمليات التسليم لتعزيز قدرات أوكرانيا حيث يخططون لطرد القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

ومنذ اجتماعها الأول في أبريل 2022، نمت مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية لتشمل أكثر من عشر دول أخرى. وتم التأكيد على الانتهاء من تسليم آخر حزمة مساعدات عسكرية منها.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني سابقًا، أنه تم وضع خطط ثابتة الآن للحفاظ على هذه المعدات ودعمها بما في ذلك بالذخيرة حيث أنه من المقرر أن تقدم المملكة المتحدة أكثر من 300 ألف قذيفة مدفعية لأوكرانيا طوال عام 2023 أي ما يعادل أكثر من 1000 قذيفة في اليوم.

وأعربت المملكة المتحدة عن التزامها بالوقوف مع أوكرانيا طالما تطلب الأمر والتزمت بإنفاق 2.3 مليار جنيه إسترليني أخرى على الدعم العسكري لأوكرانيا هذا العام.