الخميس 13 يونيو 2024

انفراد.. قرار بفصل نيابة مدينة نصر لتصبح «كلية مستقلة»

11-9-2017 | 20:17

أكدت مصادر قضائية أن النائب العام المستشار نبيل صادق استقر علي فصل نيابة مدينة نصر لتصبح نيابة كلية مستقلة بمحامي عام ورئيس نيابة كلية، وانفصالها عن نيابة شرق القاهرة الكلية نهائيا، وذكرت المصادر أن القرار المنتظر صدوره جاء للتخفيف على أعضاء نيابة شرق القاهرة الكلية والتي تضم نيابات "المرج، والسلام ومصر الجديدة،والنزهة و المطرية وعين شمس والمطرية ".

وذكرت المصادر أن نيابة شرق القاهرة الكلية عقب صدور القرار سوف تصبح 3 نيابات جزئية، وهي "نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار ابرهيم صالح المحامي العام ومقرها محكمة شمال القاهرة بالعباسية، ونيابة القاهرة الجديدة الكلية برئاسة محمد سلامة رئيس نيابة كلية ومقرها محكمة التجمع الخامس، ونيابة مدينة نصر والتي لم يحدد لها محامي عام حتى الآن، ومقرها محكمة مدينة نصر بالحي السابع".

وجاء تشكيل نيابة شرق القاهرة الكلية كالآتي: المستشار إبرهيم صالح محامي عام للنيابات، والمستشار إسلام الجوهري رئيس نيابة الحوادث واحمد يسري رئيس نيابة كلية،رفيما انتقل المستشار تامر العربي لنيابة جنوب القاهرة عقب ترقيته لمحامٍ عام.

يُذكر أن النائب العام المستشار نبيل صادق أصدر العام الماضي قرارًا بفصل نيابة القاهرة الجديدة لتصبح نيابة كلية، مستقلة عن نيابة شرق القاهرة .

 

وكشفت المصادر أن الجزء الثاني من الحركة القضائية ما زال بحوزة وزارة العدل، حيث تتم مراجعة الحركة من قبل التفتيش القضائي، تمهيدًا لإرسالها لمجلس القضاء الأعلى للتصديق عليها.

كان مجلس القضاء الأعلى قد اعتمد الجزء الأول من الحركة القضائية، في 5 أغسطس الجاري، وهى الحركة التي وصفها القضاة بأنها الأكبر، حيث شملت ترقية ونقل ما يقرب من 2000 من القضاة ورؤساء المحاكم والمحامين العموميين.