الجمعة 3 مايو 2024

مكتب التحقيقات الفيدرالي يحذر من فيلم يشجع على استهداف البنية التحتية النفطية الأمريكية

التحقيقات الفيدرالي

عرب وعالم22-4-2023 | 19:51

دار الهلال

أفادت صحيفة رولينج ستون بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي حذر إدارات حكومية أمريكية من أن فيلم "How to Blow Up a Pipeline" يمكن أن يشجع على تخريب البنية التحتية النفطية في البلاد.

وقالت الصحيفة نقلا عن وثائق حصلت عليها والتي تم إرسالها إلى الشرطة والحكومة والإدارات الأخرى المسؤولة عن حماية البنية التحتية: "إن الفيلم قد يلهم المهاجمين لاستخدام المتفجرات أو غيرها من الأجهزة المدمرة ضد البنية التحتية للنفط والغاز".

وأشارت إلى أن حوالي 23 وكالة فيدرالية وحكومية أرسلت ما لا يقل عن 35 تحذيرا رسميا حول الفيلم وفي الرسائل، حثوا موظفي البنية التحتية للنفط والغاز على مراقبة النشاط المشبوه بعناية.

ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، يشير النشاط المشبوه إلى محاولات الوصول إلى مرافق البنية التحتية، والاستخدام السري للكاميرات أو أجهزة تصوير الفيديو، والرسم التخطيطي وتدوين الملاحظات بهدف دراسة الأنشطة في تلك المرافق.
و"How to Blow Up a Pipeline" هو فيلم إثارة أمريكي يستند إلى كتاب يحمل نفس الاسم للكاتب السويدي أندرياس مالم.

ويروي الفيلم قصة صديقين نشأوا في مدينة لونج بيتش الأمريكية وهي واحدة من أكثر المدن تلوثا في الولايات المتحدة، ويوجد على أراضيها العديد من مصافي النفط. وفي سياق الفيلم، تموت والدة أحد الشخصيات الرئيسية خلال موجة حر، ربما بسبب تغير المناخ. 

وقررت ابنة المتوفية بدء حملة ضد المنظمات المشاركة في استخراج الوقود الأحفوري، والتي تساهم في تغير المناخ، وللقيام بذلك تقوم البطلة بتنظيم خطة لتفجير خط أنابيب نفط في غرب تكساس.

Dr.Randa
Dr.Radwa