الأربعاء 15 مايو 2024

إقبال كثيف من المواطنين.. تألق حديقة الحيوان بالجيزة ثالث أيام العيد

حديقة الحيوان بالجيزة خلال ثالث أيام العيد

تحقيقات23-4-2023 | 14:11

نور الدين نادر

تألقت حديقة الحيوان بالجيزة  في ثالث أيام العيد، بعد توافد أعداد كبيرة من المواطنين منذ افتتاحها في ساعات الصباح الباكر، لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك والاستمتاع بالطبيعة وبالحيوانات المتنوعة، وسط توقعات بتسجيل رقم قياسي في الحضور خلال أيام عيد الفطر، ويستطيع زوار الحديقة الدخول مع الأطفال بالمأكولات، وافتراش الأرض في جو ربيعي أقرب للاعتدال؛ حيث أن درجة الحرارة اليوم 28.

وتضم الحديقة مجموعات نادرة من الحيوانات (أكثر من 1200 حيوان نادر)، بالإضافة الطيور والزواحف المحنطة، كما تضم مجموعة من الجداول المائية والكهوف بشلالاتها المائية والجسور الخشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، وتحتوي على متحف تم بناؤه عام 1906، وتوفر فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الألفية والتصوير معها.

استمتع في حديقة الحيوان..بسعر تذكرة 5 جنيهات

وتعتبر حديقة الحيوان من الأماكن اليسيرة، التي يستطيع المواطن زيارتها خلال أيام العيد، خاصة أن سعر التذكرة فيها ما زال 5 جنيهات، ومجانًا للأطفال أقل من 5 سنوات، و20 جنيهًا لغير المصريين، خاصة بعدما أكملت استعداداتها هذا العام بوضع لافتات إرشادية بالطرقات داخلها.

أكثر من 100 ألف زائر خلال ثاني أيام العيد

وشهدت حديقة الحيوان بالأمس، إقبالًا كثيفًا من الحضور، حيث أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، الدكتور محمد رجائي، أن الحديقة استقبلت خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حوالي 103 آلاف زائر، معتبرًا أن هذه نسبة عالية، لكنها متوقعة، نظرًا للاستعدادات التي تمت قبل العيد.

أكثر من 20 ألف زائر خلال الـ3 ساعات الأولى

وزاد عدد زوار حديقة الحيوان، أول أمس، خلال أول أيام العيد عن 50 ألف زائر، فيما زاد عدد الزائرين عن الـ ٢٠ ألف خلال الـ3 ساعات الأولى من عيد الفطر، وأكد محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والأسماك،أن جميع العاملين يبذلون قصارى جهدهم لتوفير كافة وسائل الراحة حتى يستمتع الزائرين بإجازتهم.

وكانت الحديقة قد شهدت تطورات كبيرة خلال الفترة الأخيرة نتيجة للدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لرفع كفاءتها، والاهتمام بنظافتها، جعل عدد زوارها يقارب مليوني زائر سنويًا، وتعد حديقة الحيوانات بالجيزة أقدم الحدائق على الإطلاق في الشرق الأوسط، حيث أنشئت عام 1891، وتعتبر إحدى أندر الحدائق في العالم التي ما زالت مستمرة حتى اليوم.

مكان الحديقة..فرصتك للاستمتاع بإجازة العيد

-وتوجد بجوار جامعة القاهرة، حيث تواجه بوابتها الرئيسة شارع شارل ديجول في القاهرة، ويمكن الوصول إليها من خلال وسائل مواصلات عديدة، وهي بالقرب من محطتي مترو جامعة القاهرة والجيزة.

مواعيد العمل في العيد

-وتبدأ مواعيد عملها في 9 صباحًا، وتستمر طوال أيام العيد لـ4 عصرًا.

Dr.Radwa
Egypt Air