الأربعاء 15 مايو 2024

«حاسس بينا».. رسائل الشعب للرئيس بعد قرار رفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية

الرئيس السيسي

توك شو24-4-2023 | 11:12

أشرقت حفني

وجه عدد من المواطنين عدة رسائل للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد توجيهه برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 358.4 مليار جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 48.8٪.

واستعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرا ترصد فيه رسائل من المواطنين للرئيس السيسي بعد قرار زيادة الدعم والحماية الاجتماعية.

ووجهت إحدى الفتيات الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد رفع موازنة الدعم والجماية الاجتماعية، قائلة: "بنشكر الرئيس السيسي، إنه في ظل الظروف الراهنة رفع نسبة الأجور والدعم التمويني ودعم مجال الصحة".

وأوضح مواطن آخر أن هذا القرار يعتبر صائبا للغاية بدعم الفئات الأولى بالرعاية في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم والمعاناة من الأزمة العالمية التي يعاني منها العالم كله.

ووجه شاب آخر رسالة للرئيس السيسي، بعد هذه القرارات، قائلا: "بشكر الرئيس السيسي إنه حاسس بالشعب في ظل هذه الأزمات العالمية".

يذكر أن الرئيس السيسي وجه بهذه التوجيهات؜ للتخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية؛ بما يمكن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.