الجمعة 3 مايو 2024

في عيد تحرير سيناء.. «أمهات مصر» لأولياء الأمور: «عرفوا أبنائكم أمجاد أبطالنا»

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

تحقيقات24-4-2023 | 12:38

إسراء خالد

قدمت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة بمناسبة الذكري الـ41 لتحرير سيناء الموافق 25 أبريل من كل عام .

كما قدمت عبير، في تصريحات صحفية، التهنئة لأولياء الأمور بمناسبة ذكري تحرير سيناء، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء الحبيبة، بملحمة وطنية صاغها أبناء وشهداء مصر بدمائهم وجهدهم.

وطالبت أولياء الأمور بالاحتفال مع أبنائهم بهذة المناسبة الوطنية، وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبطالنا، وما قدموا من تضحيات لاسترداد سيناء الحبيبة.

ودعت عبير، الطلاب وأولياء الأمور بزيارة المتاحف العسكرية وبانوراما حرب أكتوبر بهذة المناسبة الوطنية؛ لترسيخ روح الولاء والانتماء والوطنية بداخل أبنائنا وشبابنا الذي هم رجال وأمهات المستقبل .

جدير بالذكر أن مصر تحتفل في 25 أبريل من كل عام بعيد تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي في عام 1982 واكتمل التحرير بعودة طابا عام 1988، وقد حررت مصر أرضها التي احتلت عام 1967 بكل وسائل النضال من الكفاح المسلح بحرب الاستنزاف ثم بحرب أكتوبر المجيدة عام 1973 وكذلك بالعمل السياسي والدبلوماسي بدءًا من المفاوضات الشاقة للفصل بين القوات عام 1974 وعام 1975 ثم مباحثات كامب ديفيد التي أفضت إلى إطار السلام في الشرق الأوسط «اتفاقيات كامب ديفيد» عام 1978 تلاها توقيع معاهدة السلام المصرية – الاسرائيلية عام 1979.

وتحظى شبة جزيرة سيناء بمكانة متميزة في قلب كل مصري، مكانة صاغتها الجغرافيا، وسجلها التاريخ وسطرتها سواعد ودماء المصريين على مر العصور، فسيناء هى الموقع الاستراتيجي المهم وهى المفتاح لموقع مصر في قلب العالم بقارته و حضارته، كما أنها محور الاتصال بين آسيا وأفريقيا وبين مصر والشام  وبين المشرق العربي والمغرب العربي.

Dr.Randa
Dr.Radwa