الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. إنشاء وتطوير 22 منشأة طبية بـ12 محافظة

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

تحقيقات24-4-2023 | 15:08

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الإثنين 24-4-2023، ومنها، إعلان وزارة الصحة والسكان، إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 22 منشأة طبية، بـ 12 محافظة، خلال عام 2022، ومواصلة الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام استعراض تقارير الأداء للقطاعات الصناعية التابعة للوزارة، وذلك في إطار المتابعة الدورية. 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 22 منشأة طبية، بـ 12 محافظة، خلال عام 2022، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بتطوير ورفع كفاءة وتحسين الخدمات، بهدف توفير حياة صحية آمنة وكريمة للمواطن المصري.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المشروعات الصحية ضمت محافظات (الجيزة، القليوبية، سوهاج، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، المنوفية، كفر الشيخ، أسيوط، الغربية، أسوان، مطروح).

 وأوضح «عبدالغفار» أن مشروعات الإنشاء الجديد شملت مستشفيات (شبرامنت المركزي، القناطر الخيرية المركزي، مجمع السويس الطبي، جناح الحميات والجهاز الهضمي والكبد بطنطا، مستشفى رمد أسوان) بتكلفة بلغت مليار و 952 مليون و87 ألف جنيه. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، مواصلة الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام استعراض تقارير الأداء للقطاعات الصناعية التابعة للوزارة، وذلك في إطار المتابعة الدورية. 

وتلقى الدكتور عصمت تقريراً يوضح أداء قطاع الصناعات الكيماوية وما تم إنجازه خلال الشهور الماضية على صعيد التوسع في إقامة صناعات تحويلية جديدة وإضافة قيمة مضافة لبعض الصناعات خاصة صناعة الأسمدة والتعدين وتحديث وتطوير خطوط الإنتاج والاهتمام ببرامج الصيانة للشركات التي لديها عقود بيع مستقبلية لمنتجاتها مثل شركة اليايات و كذلك الشركات التي تشارك بمنتجاتها في تنفيذ المشروعات القومية مثل شركة سيجوارت التي تنتج فلنكات السكك الحديدية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تستكمل المبادرة تنفيذ حملات طرق الأبواب للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية لمحافظاتي الغربية والدقهلية، في إطار جهود الدولة للحد من مخاطر الهجرة غير الآمنة وتوفير البدائل الآمنة.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم أن اختيار المحافظات يأتي من ضمن الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، واستكمالًا لأعمال التوعية التي تمت مؤخرا بمحافظات الشرقية، أسيوط، قنا، سوهاج، الأقصر، والمنوفية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن قطاع البترول يتبنى استراتيجية جديدة للمسؤولية المجتمعية تستهدف تحقيق الاستدامة وتوحيد الجهود الخاصة بمساهمة القطاع وشركائه في أداء دوره المجتمعي لتحسين نوعية الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية، والمجتمع المصري ككل، مشيرا إلى أن هذه المساهمات جزء أساسي من استراتيجية قطاع البترول وتمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق وتنفيذ خطة التنمية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030" بأبعادها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية. 

وأضاف الملا - في تصريح اليوم أن محاور خطة عمل الاستراتيجية الجديدة للمسؤولية المجتمعية تشمل التعليم والتدريب والتنمية الاقتصادية، والصحة والمساواة بين الجنسين، ومشروعات حماية البيئة، بالإضافة إلى المشاركة في المبادرات الرئاسية كمبادرة "حياة كريمة"، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للمسؤولية المجتمعية برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية، وتم تشكيل مجموعات عمل من الوزارة وهيئة البترول والشركات القابضة لمتابعة تنفيذ خطط ومشروعات المسؤولية المجتمعية.

Dr.Radwa
Egypt Air