الخميس 16 مايو 2024

خبير: مصر تُسطر ملحمة في الإجلاء الآمن لجاليتها في السودان

خبير: مصر سطرت ملحمة في الإجلاء الآمن لجاليتها في السودان

توك شو24-4-2023 | 22:15

حامد محمود

امتدح محمد مصطفى أبو شامة خبير الشئون العربية، عمل خلية الأزمة المعنية بإجلاء المصريين بالسودان إثر احتدام المعارك هناك بين طرفي الصراع القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع.

وأكد خلال لقائه في قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر سطرت ملحمة في الإجلاء الآمن لجاليتها في السودان، لا تقل عن ملاحم وبطولات كثيرة سطرتها مصر  مرارًا وتكرارًا خاصة لدى النظر لخريطة الاشتباكات في السودان ومناطق إطلاق النار.

وأشار إلى أن جميع الجهات المعنية في مصر تضافرت وتكاتفت من أجل خلق مناخ آمن لضمان عودة المصريين وعددهم يقدر بالآلاف من مناطق الاشتباك.

ووصلت منذ قليل الطائرة الثانية التي تقل المصريين العائدين من السودان، إلى مطار شرق القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم. 

وأعرب عدد من المصريين العائدين من السودان جراء الصراع المحتدم هناك، عن فخرهم الشديد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته الجالية المصرية وتوفير الإجلاء الآمن لجميع أعضائها.

وأكدوا أنهم تلقوا كافة الدعم من السفارة المصرية والقنصلية حيث كانوا على تواصل معهم على مدار الساعة لمتابعة عملية الإجلاء.

وأفادت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية" في وقت سابق بأنه تم تشكيل خلية أزمة من الدفاع والمخابرات العامة والداخلية لمتابعة عملية إجلاء المصريين من السودان.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن هناك متابعة لحظية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعمل  خلية الأزمة المعنية بإجلاء المصريين من السودان.

وأكدت أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على أبنائها المتواجدين في السودان.