الجمعة 17 مايو 2024

توافد العرسان على حدائق القناطر الخيرية احتفالا بالعيد

توافد العرسان بحدائق القناطر الخيرية

محافظات24-4-2023 | 22:38

القليوبية سليمان محمد

 توافد الزوار من أهالي القليوبية والمحافظات المجاورة للاحتفال بعيد الفطر المبارك بين أحضان الطبيعة  للاستمتاع بالمناظر الخلابة التى تتميز بها الحدائق كما تحولت حديقة عفلة إلى صالة أفراح وحرص عدد من العرسان تصادف زفافهم اليوم على زيارة الحديقة لالتقاط الصور التذكارية الخاصة بهم مع الأهل والأصدقاء. 

كما نفذ مركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية بإشراف د. محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب احتفالية كبري ضمن فاعليات مبادرة  العيد أحلى بمراكز الشباب تم خلالها إقامة عروض وفقرات فنية وتقديم هدايا وجوائز وألعاب ترفيهية بحضور كثيف من النشء والشباب أعضاء المركز وأسر وأهالي المنطقة.

وفى هذا السياق حرص مجلس مدينة القناطر الخيرية بإشراف عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وقيادة اللواء طارق ماهر رئيس مجلس المدينة على توفير سبل الراحة وكافة الخدمات للزوار خارج وداخل الحدائق وعلى كورنيش النيل بداية من دخولهم المدينة حتى قضاء اليوم للحفاظ على سلامتهم.

كما أصدر العميد محمد البطوطي مدير المرور توجيهات لرؤساء الوحدات بالانتشار السريع على مدار اليوم لتسهيل الحركة المرورية امام الحدائق والكورنيش والميادين.

وأوضح المهندس اشرف درويش مدير عام ري قناطر الدلتا انه تم تزويد حديقة عفلة بالبحيرات والشلالات الصناعية والنافورة الراقصة وبرجولات ومقاعد خشبية ومشايات والألعاب الترفيهية وتم رفع جميع المخلفات وتهذيب الأشجار بالحدائق وصيانة البرجولات والمقاعد الخشبية والمشايات وأعمدة الكهرباء لاستقبال الزائرين خلال الأعياد كما تم تشكيل فريق عمل متكامل من المهندسين والعاملين والمشرفين بالتواجد خلال أيام العيد من 7 صباحا حتى ١٢مساء لمتابعة الحدائق وأعمال النظافة بها لتوفير الراحة للمحتفلين بالعيد.  

وأشار درويش الى أن دخول الأطفال مجانا مع اسرهم ورسوم الدخول تبدأ من 5 جنيهات حتى 20 جنيه حسب الخدمات المتوفرة بالحديقة   واكد الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة انه تم نشر الفرق الطبية الثابتة والمتحركة وسيارات الإسعاف داخل الحدائق وعلى كورنيش النيل لتوفير الخدمات الطبية والإسعافات الأولية للمحتفلين بالعيد فى حالة حدوث أي طارئ.