الثلاثاء 21 مايو 2024

جرائم هزت الشارع المصري في عيد الفطر.. قتل وتمزيق جثث ورمي أطفال

الداخلية

الجريمة25-4-2023 | 14:54

أماني الشيخ

جعل الله الأعياد لنشر الفرح والسرور والاستبشار، فيكافئ المسلمين بحلول أيام العيد بعد إتمام  شهر رمضان المبارك لإظهار نعمة الله علينا بالتيسير في الشرع وعدم التعسير، وكذلك إكمال الصيام وشكر نعمة الله على هذه الهداية الخاصة، وبالبرغم من أن الأعياد ارتبطت بمواقف مشهورة وعبادات جليلة، ولكن ما شهدته محافظات مصر كان عكس ذلك.

 وتسلط بوابة دار الهلال، الضوء على الجانب المظلم في عيد الفطر المبارك خلال السطور التالية:

أم بلا رحمة.. سيدة وضعت جثة رضيعها في شنطة سوداء بلاستيك أحد المساجد بحدائق القبة

شهدت منطقة حدائق القبة، أول أيام عيد الفطر المبارك، جريمة أم قامت بقتل رضيعها و ألقته أمام أحد المساجد بعد صلاة العيد.

وكان اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من قسم شرطة حدائق القبة يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة طفل داخل حقيبة بلاستيك سوداء اللون ملقى أمام أحد المساجد أمس الجمعة بعد صلاة العيد، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة لكشف ملابساتها، كما تم ضبط المتهمة..

وبتكثيف التحريات تبين ان المتهمة قامت بقتل رضيعها وإلقاء جثته بعد أن وضعته في حقيبة سوداء بلاستيك أمام أحد المساجد بعد صلاة العيد، و صرحت النيابة العامة بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

شقيقان يقتلان شابا أمام والده بطلق ناري في الدقهلية

شهدت قرية شبراويش التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، أول أيام عيد الفطر المبارك مقتل شاب بطلق ناري على يد شقيقين، بسبب خلافات سابقة بينهم، حيث تربص به الجناة خلال توجهه برفقة والده لزيارة شقيقته وأطلقوا النار عليه  .

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادى مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة أجا من أهالى قرية شبراويش التابعة للمركز  بمقتل شخص على يد شقيقين بطلق ناري وإصابة والده .

وبانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ و بالفحص تبين مقتل شاب يدعى أحمد محمد الكاشوري “22 عاما”  إثر إصابته بطلق ناري على يد شقييان من أبناء القرية بينهم خلافات سابقة كما تبين إصابة والده فى القدم .

وبسؤال شهود العيان أكدوا أن المجنى عليه ووالده كانا متوجهين لزيارة شقيقته بالقرية إلا انهم فوجئا بشقيقين يوجد بينهم خلافات سابقة يتربصان به فور رؤيته وأطلقوا أعيرة نارية عليه مما أدى إلى وفاة المجنى عليه متأثرا بإصابته بطلق ناري فى الرأس كما اعتدوا على والده مما أدى إلى إصابته فى القدم  .

مقتل مسن على يد شاب بالفيوم

لقي مسن بالعقد السابع من عمرة بقرية تطون محافظة الفيوم مصرعه، متأثرا بطلق ناري، من أحد الشباب، على أحد مقاهي القرية، وفر هاربا.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطارا، من مأمور مركز شرطة إطسا، يفيد بإطلاق النار من أحد شباب قرية تطون على رجل عجوز، ما أدى إلى مصرعه في الحال، وتوجهت قوة من من مركز شرطة إطسا إلى موقع البلاغ، وتم فرض كردون أمني علي الموقع، ومنازل عائلة المتهم الذي فر هاربا.

وبتكثيف التحريات تبين أن المسن المجني عليه يدعى “ أنور نمر يونس سلومة”، 65 سنة، تعرض لطلق ناري على يد  إبراهيم. ع. ف، 47 سنة وفر هاربا فور إرتكاب الجريمة، وجار البحث عنه.

العثور على جثة شاب في ترعة بالإسماعيلية

عثرت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية على جثة مجهولة لشاب في العقد الثالث من العمر، غرق في ترعة بشارع محمد علي وتحديدا أمام محطة مياه هيئة قناة السويس؛ للتوصل إلى هويته.

تلقى اللواء محمود عاشور مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من اللواء هنري إبراهيم معاون محافظ الإسماعيلية والمدير الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، مفاده ورود بلاغ بالعثور على جثة مجهولة لشاب في ترعة بشارع محمد علي أمام محطة مياه هيئة قناة السويس دائرة قسم أول الإسماعيلية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية الى مكان البلاغ للوقوف على ملابساته، وتمكنت من انتشال الجثمان.

زوج يقتل زوجته بطعنات في الرأس والرقبة بفاقوس

لقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا بشأن ما تبلغ لـ مركز شرطة فاقوس بورود بلاغ بالعثور على جثة هـ إ ح، تبلغ من العمر خمسة وثلاثون عامًا، مقتولة داخل منزل أسرتها في قرية كفر عمار التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس.

وبالانتقال والفحص تبين من المعلومات الأولية وجود شبهة جنائية وآثار لـ طعنات في الرأس والرقبة، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف جهات التحقيق في مركز شرطة فاقوس، التي قررت نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأحرار التعليمي في مدينة الزقازيق عقب الانتهاء من المعاينة الجنائية، وانتداب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث الجنائية.

وتوصلت جهود رجال المباحث الجنائية إلى نشوب خلاف بين المجني عليها وزوجها المدعو ح م س، فلاح، انتهى بإقدامه على استلال آلة حادة أنهى بها حياة زوجته ولاذ بالفرار فور ارتكاب جريمته، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم والسلاح المُستخدم، وبالعرض على جهات التحقيق في مركز شرطة فاقوس قررت حبسه على ذمة التحقيقات لمدة أربعة أيام، مع مراعاة التجديد له في الموعد القانوني.

بسبب خلافات الجيرة.. نجار يمزق جسد ترزي بكرداسة 

تلقى المقدم محمد الجوهري، إخطارا من المستشفى باستقبال شخص مصاب بعدة طعنات نافذة ولقي مصرعه أثناء محاولة إسعافه.

وعلى الفور انتقل رجال الأمن بإشراف اللواء علاء فتحي، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى مكان الحادث، و تبين أن المجني عليه ترزي ونشب خلاف بينه وبين نجار جاره، والذي قام بالتعدي عليه بسكين عدة مرات فأرداه قتيلا وفر هاربا.

ومن خلال عدد من الأكمنة، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.