الأربعاء 15 مايو 2024

في عيد الفطر.. 388 ألف زائر لحديقة الحيوان والقناطر الخيرية تستقبل 25 ألف مواطن

إجازة عيد الفطر

تحقيقات25-4-2023 | 15:27

أماني محمد

احتفل المصريون بعيد الفطر وقضاء إجازته في الحدائق والمتنزهات العامة وعلى رأسها حديقة الحيوان بالجيزة وكذلك حدائق القناطر الخيرية، وهي من الوجهات التي تستقبل الزوار من العائلات التي اعتادت قضاء إجازة عيد الفطر في المتنزهات.

حديقة الحيوان في عيد الفطر

واستقبلت حديقة الحيوان بالجيزة في عيد الفطر نحو 388 ألف زائر تقريبا طوال أيام عيد الفطر، حيث بلغ عدد زوار الحديقة في أول يوم من أيام عيد الطفر 60 ألف زائر، فيما زارها في اليوم الثاني نحو 103 ألف زائر، وفقا لما صرح به الدكتور محمد رجائي  رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان موجها الشكر لكل العاملين بالحديقة واجهزة الشرطة بالجيزة الذين يبذلون اقصى جهدهم لراحة المواطنين وتوفير كافة الوسائل للاستماع باجازة العيد.

كما استقبلت الحديقة في اليوم الثالث لعيد الفطر المبار 125 ألف زائر، وأمس بالتزامن مع اليوم الرابع لإجازة عيد الفطر المبارك بلغ عدد زوار الحديقة 100 ألف زائر.

حيث استقبلت الحديقة الزوار بداية من الساعة 8 صباحا، وسعر التذكرة 5 جنيها للفرد والأطفال مجانا، معلنة أن يوم الثلاثاء خلال أيام عيد الفطر المبارك جميع الأبواب مفتوحة بنفس سعر التذكرة 5 جنيهات، وأن تذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات.

حدائق وزارة الري

واستمر توافد الزوار على حدائق الرى بالقناطر الخيرية للاحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث بلغ أعداد الزوار خلال أول وثانى أيام العيد أكثر من 25 ألف زائر، كما توافد الزوار على المركز الثقافى الإفريقى والنصب التذكارى لرمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالى ونقطة المشاهدة بالسد العالي.

وتعد حدائق الرى بالقناطر الخيرية من مقاصد النزهة المتميزة والتى شهدت أعمال تطوير كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث انتهت الوزارة من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق بالقناطر الخيرية والتى تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدان.

كما انتهت الوزارة من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة 9 أفدنة، وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحة 6 أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة 5 أفدنة، وحديقة الياسمين بمساحة 8 أفدنة، وحديقة التوفيقي بمساحة 3 أفدنة بمدخل مدينة القناطر، كما تم الانتهاء مؤخرًا من تطوير وإنشاء حديقة الزهور بمساحه 4 أفدنة على هويس الرياح البحيري بمدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، كما يجرى حاليا عمل ملعب خماسي بحديقة أبو قردان بالقناطر الخيرية بالتوازي مع أعمال تطوير الحديقة.