الجمعة 17 مايو 2024

كنوز وثروات طبيعية.. خبير اقتصادي يكشف أهم مميزات أرض سيناء| فيديو

سيناء

توك شو25-4-2023 | 15:34

روان عبدالباقي

كشف الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، المميزات الاقتصادية لأرض سيناء، من كونها منطقة ذات منجم للثروات وتمتلك كنوز طبيعية هائلة من البترول والغاز الطبيعي والمعادن الطبيعية المتنوعة، فضلا عن امتلاكها مقومات سياحية وزراعية بنحو 175 ألف فدان متركزة في الشمال.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في مداخلة هاتفية، على القناة الأولى المصرية، أن دمج مشروع تنمية سيناء مع مشروع محور قناة السويس يعتبر تنمية اقتصادية حقيقية تضخ استثمارات هائلة في مجال البنية التحتية في سيناء، لافتا إلى أن هذه الاستثمارات كان من المستحيل أن يقوم بها القطاع الخاص وحده.

وأشار إلى أن الدولة كانت حريصة على جعل سيناء منطقة جاذبة للسكان من الوادي والدلتا عن طريق ربط سيناء بـ 6 أنفاق متطورة كانت عبارة عن حلم في يوم من الأيام ثم أصبحت واقعا ملموسا أمام الجميع.

وفي إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 41 لتحرير سيناء، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية يرافقه الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير لدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر.