الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الممثل التجاري الروسي بالقاهرة: نرى فرص لدخول أسواق جديدة في مصر

مصر وروسيا

اقتصاد25-4-2023 | 18:38

قال أليكسي تيفاتيان الممثل التجاري الروسي في مصر أن أكثر الأسواق تكيفاً في أفريقيا مع استيراد المنتجات الجديدة هو السوق المصرية، وبذلك توفر فرصة فريدة للشركات الروسية لتسويق السلع والترويج لها في دول الشرق الأوسط وأسواق الدول الأفريقية، لما تتمتع به مصر من موقع ممتاز كدولة أفرأسيوية.

قال تيفاتيان أن لوكالة "تاس" مصر أولاً وقبل كل شيء، هي السوق الأكثر سعة في أفريقيا، تأتي مصر في المرتبة الثانية بعد نيجيريا وجنوب أفريقيا، ينمو الاقتصاد المصري بسرعة كبيرة.

وأوضح تيفاتيان أنه يتم حالياً تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية في مصر، منها العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا يتطلب استيراد البضائع، وكثيراً من هذه البضائع لا تنتج إطلاقاً في مصر، وان الاتحاد الأوروبي والصين يعملاً بنشاط في هذه الأسواق، ويمكن لروسيا أن تقدم الكثير للسوق المصري.

وأضاف أن "انجح مجالات التعاون بين مصر وروسيا اليوم هي الطاقة النووية وصناعة السكك الحديدية، والتجارة في مجال المنتجات الزراعية.

وواصل: "التعاون في مجال توطين الإنتاج في مصر ذلك من الآفاق وله إمكانات كبيرة، وذلك على وجه الخصوص، تسهلها المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس.