الخميس 23 مايو 2024

وزير الكهرباء: تحويل الخطوط الهوائية بالجهد المتوسط إلى كابلات أرضية

12-9-2017 | 12:32

اجتمع اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة تنفيذ خطة تحويل الخطوط الهوائية بالجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل، في إطار حرص الحكومة المصرية على الحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أي مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.


وأوضح الدكتور شاكر خلال الاجتماع أنه يتم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون والتنسيق بين كل من وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، والتخطيط، والمالية، والجهات المعنية المتمثلة في شركات التوزيع والمحافظين ومجلس النواب.


وقال شاكر سيتم البدء مباشرة في تنفيذ تلك الخطة طبقا للأولوية والكثافة السكانية ومدى الخطورة خاصة الخطوط التي تمر أعلى المدارس والمستشفيات العامة ويتم ذلك بعد التنسيق مع المحافظين ورؤساء الأحياء لتحديد أولوية العمل.


وأضاف أن شركات التوزيع حصرت الخطوط الهوائية المطلوب إحلالها بكابلات أرضية أو تغيير مسارها، وسوف تتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة من خلال بند المشروعات الإستراتيجية بميزانية تقدر بحوالي مليار جنيه مصري ومدة التنفيذ حتى نهاية العام المالي 2017/2018.


وطالب الوزير بتشكيل فرق عمل لمتابعة التنفيذ طبقا للجداول الزمنية المحددة لذلك، مؤكدا ضرورة مراعاة الجودة والدقة وكذلك سرعة التنفيذ مع تقديم تقارير دورية.