السبت 29 يونيو 2024

شكري ومساهل يبحثان التنسيق بين القاهرة والجزائر بشأن ليبيا

12-9-2017 | 15:28

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم، نظيره الجزائري عبد القادر مساهل، على هامش المشاركة في أعمال الدورة العادية رقم 148 لمجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين تناولا خلال اللقاء، أهم البنود المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري، واستعرضا موقفي البلدين تجاهها، وعلى رأسها الأوضاع في سوريا واليمن والعراق، والتدخلات من خارج المنطقة في الشئون الداخلية للدول العربية، فضلا عن مستجدات القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى ملف إصلاح جامعة الدول العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الوزيرين تبادلا خلال اللقاء التقييم، حول مستجدات الأزمة الليبية، لا سيما قبيل الاجتماع السداسي المزمع عقده في لندن بعد غد، واتفق الوزيران على أهمية تنسيق المواقف بين مصر والجزائر وتونس من خلال الآلية الثلاثية، باعتبارهم دول الجوار المباشر لليبيا؛ والأكثر تأثرا بتدهور الأوضاع فيها.

وشدد الجانبان على أن استقرار الأوضاع في ليبيا هو الضمان لأمن واستقرار الدول الثلاث.

ولفت أبوزيد، إلى أن اللقاء تناول أيضا سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، على مختلف الأصعدة في إطار خصوصية العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين.