الأحد 30 يونيو 2024

غدًا.. انطلاق دورة «مدرّبات في مجال التمكين السياسي للمرأة»

12-9-2017 | 15:52

تنطلق غدًا، الأربعاء، دورة تدريب مدرّبات في مجال التمكين السياسي بالقاهرة التي تعقدها منظمة المرأة العربية، في الفترة من 13-15 سبتمبر 2017. 

وتشارك في الدورة نائبات برلمانيات، وناشطات بالأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، وعاملات بمجال شؤون المرأة، وبصفةٍ خاصة في مجال تعزيز المشاركة السياسية للمرأة من كلٍ من مصر، وسلطنة عمان، ولبنان، وسوريا، واليمن.

وتفتتح الدورة بكلمة للسفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة، وتشهد أعمالها على مدار 3 أيام تنوعًا في تقنيات التدريب المستخدمة من خلال جلسات العمل ما بين العملي والنظري.

وتحتوي المحاضرات النظرية على أهداف الدورة، ومنهجية التدريب، وتغيير الثقافة، وإكساب القيم والمهارات، وأهم قضايا تدريب وتنمية قدرات المرأة العربية في مجال المشاركة في الحياة السياسية.

كما تضم محاضرات عملية ومقترحات لإعداد مشروع تدريبي لجهة مانحة، وكيفية تصميم وتنفيذ دورة تدريبية، ومجموعات عمل لتصميم الدورة التدريبية وتقديمها،  كما تحصل المتدرّبات على شهادةٍ مُدرّبة معتمدة في مجال التمكين السياسي للمرأة.

 وجدير بالذكر أن هذه الدورة تمثل امتدادًا لبرامج التدريب التي تتبنّاها منظمة المرأة العربية في إطار اهتمامها بقضايا تمكين المرأة العربية.