الأحد 30 يونيو 2024

نشاط في حركة السفن والشاحنات والبضائع بميناء الإسكندرية

12-9-2017 | 16:48

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطا في حركة السفن والبضائع والشاحنات اليوم الثلاثاء، حيث يتراكى على الأرصفة ٢٨ سفينة يجري العمل عليها، منها السفينة "كاب يورك" قادمة من أوروجواي وعلى متنها ٢٨ ألف طن فول صويا؛ كما يجري تفريغ شحنة قمح تزن ٥٨ ألف طن قادمة من أمريكا على متن السفينة "وادي سفاجا".

كما يجري تفريغ شحنة سولار تزن ٣١ ألف طن قادمة من اليونان على متن السفينة "البترولية" ؛ ويجري تفريغ شحنة بوتامين تزن ١٣ ألف طن قادمة من اليونان على متن السفينتين "أسفلت أسمر"؛ و"بي فيكتوري"؛ ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن ٤٣ ألف طن قادمة من الأرجنتين على متن السفينة "جريت فلونسي"؛ وشحنة زيت عباد شمس تزن ٦ آلاف طن قادمة من روسيا على متن السفينة "في اف تنكر١٩"؛ وشحنة مكورات حديد تزن ٣٠ ألف طن قادمة من البرازيل.

وأضاف الغندور أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء بلغ ١٢٣ سفينة، وتراكى على الأرصفة ٢٨ سفينة وتواجد على المخطاف الداخلي ١٥ سفينة والخارجي ٣٩ سفينة ؛ وسجل النظام الإلكتروني ورود ١٧٠ ألف طن بضائع عامة؛ ودخول وخروج ١١ ألف شاحنة من وإلى الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية.

هذا وقد وجه اللواء بحري، مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق بين الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بيسر وأمان.