الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو والصور..مؤتمر صحفي للإعلان عن الملتقى الثالث لمجلس المرأة العربية

13-9-2017 | 11:54

عقد مجلس المرأة العربية، برئاسة السيدة لينا الدغلاوي مكرزل، مؤتمر صحفي، بفندق انتركونتيننتال سيتي ستارز بالقاهرة، بهدف الإعلان عن الملتقى الإقليمي الثالث حول المسؤولية الإجتماعية "دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الإقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة" والحفل العربي الكبير "درع التميز الذهبي 2017" في دورته الرابعة برعاية السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وبالتعاون مع منظمة المرأة العربية والمجلس القومي للمراة وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان المصرية وبالشراكة الإعلامية مع مؤسسة دار الهلال، والمقررعقده من 16 إلى 19 أكتوبر المقبل، بجمهورية مصر العربية بمشاركة 18 دولة عربية.

وحضر المؤتمر الصحفي، السيدة لينا الدغلاوي، والسفيرة مرفت التلاوي، مديرة منظمة المرأة العربية، والدكتورة أحلام حنفي ممثل عن وزارة الصحة والسكان، والدكتورة سوزان القليني رئيسة لجنة الأعلام بالمجلس القومي للمرأة، والسيد بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، وعدد من الشخصيات العامة، والقيادات النسائية المتميزة.

وقدمت المؤتمر الصحفي، الدكتورة منال العبسي، عضو مجلس أمناء مجلس المرأة العربية، والتى قدمت الشكر للحضور، والتحية لكل رجل واثق من نفسه دعم المرأة لتصبح قيادية.

وأكدت السيدة لينا مكرزل، خلال كلمتها بالمؤتمر، أن إختيارنا لعقد الملتقى الثالث في جمهورية مصر العربية، لم يأت من فراغ، لطالما وقفت إلى جانب المرأة وقضايها المحقة، وأكبر دليل على ذلك إعلان الرئيس السيسي، أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، فكيف لانعقد ملتقانا الثالث في مصر الحبيبة.

كما شكرت الدكتور أحمد أبو الغيط، على رعايته للملتقى، وإيضا قدمت الشكر لمؤسسة دار الهلال الصحفية على الشراكة الإعلامية، وإيضا قدمت الشكر لوزير الصحة المصري، والمجلس القومي للمرأة.

ومن جانبها أكدت مرفت تلاوي، مديرة منظمة المرأة العربية، على أن دور المرأة يحتاج دعم قوي من الإعلام، ونحتاج إلى التعاون جميعا من أجل المرأة.

ووجهت رسالتها، للإعلاميين :" ملف المرأة ليس طبخ وموضة ومكياج، ولكن هناك أمور أخرى أكثر أهمية".

وأوضحت الدكتورة سوزان القليني، رئيسة لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة، إن كل لجان المرأة بالمجلس تعمل من أجل تحقيق استراتيجيات التمكين السياسي والاقتصادي، الاجتماعي، والاستراتيجية الرابعة التى أولها الرئيس ، وهى الحماية الاجتماعية للمرأة، مضيفة نحن نمكن المجتمع بأكملة بالمرأة.

وأشارت الدكتورة أحلام حنفي، ممثل وزارة الصحة والسكان، إلى أنه ما يظهر في الإعلام ليست صورة المرأة العربية.

وشددت على أهمية التوعية، لتحسين أوضاع المرأة وبالتالي المجتمع ككل، مضيفة، فمصر استطاعت أن تحدث تقدم كبير في علاج فيروس c، وإيضا قدمت الخدمة لأخواتنا السوريات وكافة التطعيمات.

كما نوه السيد بيار مكرزل، رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، إلى الشراكة بين مجلس المرأة العربية ومنظمة المرأة العربية، مؤكدا على أهمية التعاون بين المنظمات الحكومية وغير الحكومية.

وكان أكثر ما لفت الانتباه في المؤتمر الصحفي، هو تكريم القاضية الدولية الجنائية تغريد حكمت، من دولة الأردن، وتعيينها نائب رئيس مجلس المرأة العربية.

ويكشف الفيديو التالي تفاصيل فعاليات المؤتمر الصحفي.