السبت 1 يونيو 2024

ضبط صاحبي بقالة تموينية استوليا على 8 أطنان سكر

13-9-2017 | 13:35

القت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، القبض على صاحبي بقالة تموينية استوليا على 8 أطنان سكر و4 آلاف عبوة زيت في البساتين .

كانت معلومات وردت إلى اللواء أنور سعيد مدير الإدارة، مفادها مزاولة مالكَي محل بقالة تموينية نشاطهما، بالاستيلاء علي أموال الدعم الذي كفلته الدولة للمواطنين بحيازة وتخزين كميات كبيرة من السلع التموينية (السكر ـ زيت الطعام) المخصص ربطًا علي البطاقات التموينية بعدم صرفها للمواطنين وحجبها عن التداول بالأسواق رغم الحاجة الشديدة إليها بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعرها بالأسواق، متخذين في ذلك مخزنًا سريًا غير مرخص، كائنًا بدائرة قسم شرطة البساتين للإتجار بها بالسوق السوداء، محققين من جراء ذلك أرباحًا طائلة غير مشروعة، ومهدرين أموال الدعم بما يؤثر سلبًا على الاقتصاد القومي.

وداهمت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة، المخزنين المتحرى عنهما، وأسفر عن ضبطهما وكمية قدرها 8 أطنان سكر تمويني مدون عليها (بلدنا) مخصص ربطًا على البطاقات التموينية، 4012 عبوة زيت تمويني مدون عليها (كهرمان) مخصص ربطًا على البطاقات التموينية.

وقام المتهمين بتجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين، تم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة  وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض علي النيابة العامة.