الأربعاء 26 يونيو 2024

مد أجل النطق بالحكم على 17 متهمًا بالتجمهر إلى 13 ديسمبر

13-9-2017 | 15:10

 

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقده بالعباسية، برئاسة المستشار أحمد الدقن، وسكرترية رجب شعبان، مد أجل النطق بالحكم على 17 متهما، لجلسة 13 ديسمبر المقبل، في أحداث شغب وعنف الزيتون.

 

 ووجهت النيابة للمتهمين تهم التجمهر واتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحه نارية وبيضاء، بقصد استخدامها في أعمال الشغب والعنف، ومقاومة رجال الأمن، وذلك خلال أحداث تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية إبان ثورة 30 يونيو بالزيتون.

 

بداية الواقعة كانت، بتجمهر المتهمين مع آخرين من أنصار الجماعة الإرهابية فى أعقاب ثورة 30 يونيو وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، حيث تجمع ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص من أنصار الجماعة الإرهابية بمنطقة الزيتون، وقاموا بحيازة أسلحة نارية وبيضاء بقصد أستخدامها فى أعمال الشغب والعنف، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، حيث قاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين، ما أدى إلى حالة من الذعر والخوف بين الأهالى بالمنطقة.

 

كما قاموا بإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى قطع الطريق مرددين هتافات معادية للدولة المصرية ومؤسستها، بهدف قلب نظام الحكم.

 

على الفور تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على عدد من المتظاهرين غير السلميين، وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة في أعمال الشغب والعنف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم بتحرير المحاضر اللازمة بالواقعة.

 

وبعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين، تمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، والتي قررت مد أجل الحكم لجلسة 13 ديسمبر المقبل.