الإثنين 1 يوليو 2024

أسطول صيني في روسيا للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة

13-9-2017 | 15:56

 

غادر أسطول صيني بحري من ميناء في “تشينجداو” في مقاطعة “شاندونج” بشرق الصين، اليوم، متوجها إلى “فلاديفوستوك” في روسيا للمشاركة في تدريب عسكري مشترك مع البحرية الروسية.

 

وطبقا لما أكدته وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا”، نقلا عن مصادر عسكرية، أن المناورات لا تستهدف أطرافا خارجية، وأنها جزء من برنامج التدريب السنوي المشترك بين البلدين.


خلال التدريبات التي سيتم إقامتها في بحر اليابان وأوخوتسك المرحلة الثانية من المناورات البحرية السنوية المشتركة بين البلدين، التي أجريت مرحلتها الأولى من يوم 22 يوليو إلى 27 يوليو في بحر البلطيق، ستقوم قوات بحرية من الجانبين لأول مرة بتدريبات إنقاذ غواصات مشتركة وتدريبات مشتركة مضادة للغواصات تضم العديد من الأسلحة وأنواع عديدة من الطائرات والسفن.


وطبقا – للمصدر نفسه – يهدف التدريب لتعزيز ودعم علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا وتعميق التعاون الودي والعملي بين جيشي البلدين وتحسين قدرات التعامل بشكل مشترك مع التهديدات الأمنية في البحر.

 

يذكر أن الأسطول الصيني يتكون من مدمرة الصواريخ "شيجياتشوانج" وفرقاطة الصواريخ "داتشينج" وسفينة الإمدادات الشاملة "دونجبينجهو" وغواصة الإنقاذ "تشانجداو"، ويحمل الأسطول طائرات هليكوبتر وغواصات إنقاذ.