الخميس 4 يوليو 2024

مطار الغردقة ينجح في إجراء تجربة تفكيك قنبلة

13-9-2017 | 16:17

تمكّن مطار الغردقة اليوم، الأربعاء، من تنفيذ تجربة تفكيك قنبلة من على إحدى الطائرات، حيث يأتي ذلك كتدريبٍ بشكلٍ دوري للعاملين في المطارات، ووُضِغت القنبلة موضوع التجربة في داخل إحدى الحقائب بالطائرة.

كما شهد المطار سيناريو لتجربة طوارئ متّسعة النطاق تتمثّل في تفكيك القنبلة، بالإضافة إلى السيطرة على حريقٍ نشب بالطائرة.

جاء ذلك بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، واللواء طيار صادق شورى مدير مطار الغردقة الدولي.

وبدوره، قال اللواء طيار صادق شورى، مدير مطار الغردقة الدولي، إن تلك التجربة تأتي لتدريب العاملين على مواجهة الطوارئ، على أن يتم ذلك بشكلٍ دوري على جميع المطارات المصرية ضمن قواعد المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو)، وتعليمات سلطة الطيران المدني بالجمهورية التي تفرض إعداد خطة طوارئ جزئية وكاملة لتدريب الجهات العاملة في المطار ومجابهة الأزمات والطوارئ التي قد تحدث.

وأضاف أن تلك السيناريوهات تأتي ضمن خطة مطار الغردقة لمواجهة حوادث الطيران في إطار خطة تدريبية تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عامين، ليعكس ذلك استعداد المطار في إدارة الأزمات المفاجئة على العمل على إنقاذ حياة المسافرين والركاب في وقتٍ قياسي، ثم عودة التشغيل الطبيعى للمطار بمساندة جميع الجهات المشاركة في الخطة.