الخميس 23 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث تنفيذ 2300 مشروع غذائي بـ1300 قرية

13-9-2017 | 19:06

بحث محافظ بنى سويف شريف حبيب ، اليوم الأربعاء، مع وفد وزارة الصحة والسكان إمكانية تنفيذ 2300 مشروع تصنيع غذائي بـ 1300 قرية ، ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير أكثر من 25 ألف فرصة عمل لصالح المجتمع الريفي.

وقال المحافظ - خلال لقائه اليوم بوفد الوزارة ، إنه استعرض آليات تنفيذ المشروع الذي تتبناه الوزارة بالتعاون مع وزاراتي القوى العاملة والتضامن لتدريب 5 آلاف سيدة من الأسر الريفية على حرف مناسبة لتدر دخلا لأسرتها.

وأضاف أنه ناقش مع الوفد إمكانية مشاركتهم في تنفيذ المشروع ، لتحويل القرى لمصانع منتجة تدعم الاقتصاد القومي وتنهض بالقرية اجتماعيا خاصة في مجالات التعليم والصحة والظروف المعيشية .
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إدراج مشروعات التصنيع الغذائي ضمن أجندة وزارة الصحة ، ومشروع تدريب السيدات الريفيات وتأهليهن لسوق العمل ، حيث سيتم التدريب على أشغال يديوية ، خياطة ، صيانة أجهزة منزلية ، تصنيع سجاد، أنوال يدوية .

من جانبهم ، أبدى الوفد إشادته بالمشروع الذي يدعم جهودهم في تنظيم الأسرة ، وتحقيق طفرة في المجال على كافة المستويات من خلال تحسين مستوى المعيشة .

ونوه بأنه تم الاتفاق على تكوين لجنة عمل مشتركة لإعداد بروتوكول تعاون بين كافة الجهات المعنية والمعاونة في تنفيذ المشروع والتي ستضم جهات أهمها منظمة الفاو ، وقطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة ، ومديريات الصحة والتضامن والقوى العاملة والزراعة بالمحافظة ، والمجلس القومي للمرأة ، والمجلس القومي للسكان فرع بني سويف.