الإثنين 8 يوليو 2024

انتحارية تفجر نفسها في مسجد بالكاميرون وتقتل 5 أشخاص

13-9-2017 | 19:41

ذكرت السلطات فى الكاميرون، أن فتاة تحمل قنبلة مثبتة حول جسدها دخلت مسجدا بشمال البلاد وقامت بتفجير نفسها، مما أسفر عن مقتل 5 مصلين وإصابة ستة أشخاص وتدمير جزء من المسجد.

وقال، ميدجياوا بكري، حاكم إقليم أقصى الشمال لرويترز “إن الفتاة التي يتراوح عمرها بين 12 و13 عاماً وصلت إلى مسجد ساندا-وادجيري في منطقة كولوفاتا وقت آذان الفجر بين الخامسة والسادسة صباحا”.وأضاف “كان الرجال راكعين حين جاءت، قتل 5 من المصلين والمفجرة أيضا”.

 

وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان بوكار ياسالو، الزعيم المحلى للحركة الديمقراطية الشعبية الكاميرونية، كان من بين القتلى.

 

ويعتقد ان جماعة بوكو حرام الارهابية وراء الهجوم، وفقا لما ذكره مسؤول امنى رفض الكشف عن اسمه بسبب القيود المفروضة على التحدث الى وسائل الاعلام.

وتنقسم الجماعة المتشددة حاليا إلى فصيلين على الأقل وتقاتل منذ قرابة عشر سنوات لإقامة دولة خلافة في منطقة بحيرة تشاد التي تطل عليها أربع دول هي نيجيريا والكاميرون والنيجر وتشاد.

وكانت منظمة العفو الدولية اعلنت الاسبوع الماضي ان بوكو حرام قتلت 381 مدنيا في نيجيريا والكاميرون منذ مطلع ابريل اي اكثر من ضعف عدد القتلى خلال الاشهر الخمسة الماضية ومن بين هؤلاء القتلى 158 حالة وفاة فى الكاميرون.

 

وقد تأثر حوالى 26 مليون شخص فى منطقة بحيرة تشاد بعنف بوكو حرام واكثر من 2.6 مليون نازح وفقا لما ذكرته الامم المتحدة.

 

وقال مسؤولون حكوميون ان الكاميرون هى جزء من قوة عمل اقليمية تهدف الى القضاء على الجماعة المسلحة التى قتلت حتى الان اكثر من الفى شخص فى البلاد.