الأحد 30 يونيو 2024

بالفيديو.. «الزراعة» تكشف استراتيجية النهوض بالثروة الزراعية

16-2-2017 | 10:41

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حامد عبد الدايم، عن استراتيجية وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الزراعية في مصر خلال الفترة القادمة.

وقال «عبد الدايم»، خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إن «أولويات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد خلال الفترة المقبلة، البحث العلمي الذي ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة علميًا، تكون لها مكانة دولية في البحوث الزراعية بالتنسيق بين مختلف المراكز البحثية بالوزارة والجامعات».

وأضاف أن «النهوض بالمحاصيل الاستراتيجية من أولويات عمله، لزيادة الإنتاجية والحد من الاستيراد، فضلا عن الوقوف إلى جانب الفلاح المصري ورفع معيشته».

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن خطة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد الدكتور عبد المنعم البنا، تتمثل في استكمال الملفات التي بدأها الدكتور عصام فايد وزير الزراعة الأسبق، على رأسها النهوض بالمحاصيل الاستراتيجية الهامة التي تعاني مصر فيها من عجز شديد مثل القمح والذرة الصفراء وفول الصويا، فضلا عن الاتجاه لزيادة التصدير من المحاصيل البستانية بصفة عامة.



شاهد الفيديو..