الجمعة 27 سبتمبر 2024

تعرّف على فعاليات وزارة الثقافة.. اليوم

14-9-2017 | 11:43

تنظم قطاعات وزارة الثقافة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية غدًا، الجمعة، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، حيث ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، في السابعة مساءً، حفلًا ختامًا لملتقى "سينما زمان"، بمركز الهناجر للفنون، بساحة الأوبرا.

أمّا قطاع صندوق التنمية الثقافية، فيختتم أفلام "أسبوع أفلام لوريل وهاردي"، بمركز الإبداع الفني، بساحة الأوبرا، الساعة 7 مساءً، فيما تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا فنيًا للفنان أحمد مقلّد الذي يقدم مجموعة كبيرة من الأغنيات العالمية، الساعة 8 مساءً، بالمسرح الصغير، بالإضافة إلى حفلٍ آخر للفنانة ياسمين الحاربي وفرقتها، الساعة 8 مساءً بالمسرح المكشوف.

وتقدّم الفرقة القومية العربية للموسيقى، على مسرح أوبرا دمنهور، باقة من أجمل الألحان، الساعة 8 مساءً، كما تقدّم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية مجموعة من أجمل الموسيقار بليغ حمدي في ذكرى رحيله، الساعة 8 مساءً، على المسرح الكبير.

ويعرض نادي مسرح شبين الكوم مسرحية بعنوان "العرض الوحشي" من تأليف وإخراج علاء الكاشف، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 26، كما يقدم نادي مسرح الإسماعيلية مسرحية بعنوان "أنا وإحنا وكلنا" من تأليف شريف صلاح الدين وإخراج أحمد حزين، على مسرح السامر، بالعجوزة.

ويستمر حتى 19 سبتمبر الجاري معرض الكتاب الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بمقر نادي الزمالك، بميت عقبة، الذي يضم صدارات قطاعات وزارة الثقافة.

فيما يقدّم البيت الفني للمسرح العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون" على مسرح الجمهورية، الساعة 8 مساءً، والعرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء"، الساعة 7:30 مساءً، على مسرح الطليعة بالعتبة، وعرض "كأنك تراه"، الساعة 9:30 مساءً، في قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة.

كما يقدم عرض الأطفال "صحصح لما ينجح"، الساعة 6:30 مساء، على مسرح القاهرة للعرائس، بالعتبة، وعرض "حلم ولّا كدب" الساعة 9 مساءً، على مسرح الغد، بالبالون.