الأربعاء 8 مايو 2024

القوات البيلاروسية تتدرب على استخدام صواريخ «إسكندر» في روسيا

القوات البيلاروسية

عرب وعالم26-4-2023 | 11:03

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم، أن القوات البيلاروسية في ساحة تدريب عسكرية في روسيا تجري تدريبات عسكرية على صيانة واستخدام الأسلحة النووية التكتيكية لأنظمة صواريخ "إسكندر-إم".

وفي أحد حقول التدريب في المنطقة العسكرية الجنوبية، منذ 3 أبريل ، تم تدريب الأطقم البيلاروسية على كيفية استخدام هذه المنظومة، ودرس أفراد الطاقم بالتفصيل الحسابات المطلوبة واستخدام الذخيرة وقضايا الصيانة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه "كان هناك اهتمام خاص في التدريب لزيادة تحسين المهارات العملية في إعداد أنظمة القذائف لاستخدامه، والتدريب على نشرها، وكذلك إجراء عمليات إطلاق قتالية".

وأضافت الدفاع الروسية: "خلال التدريب، أظهرت القوات البيلاروسية أقصى قدر من الاجتهاد وأظهروا نتائج ممتازة، مما يؤكد مستوى عالٍ من الاستعداد لأداء المهام لهذا الغرض".

ويتكون نظام الصواريخ التشغيلي والتكتيكي "إسكندر" من قاذفة ذاتية الدفع، ومركبة نقل وتحميل، ومركبة قيادة وتحكم، ومركبة تنظيم وصيانة، ونقطة إعداد معلومات.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، في وقت سابق، تسليم القوات المسلحة البيلاروسية منظومات "إسكندر- إم" العملياتية والتكتيكية، القادرة على استخدام صواريخ نووية، وبدء تدريب الأطقم البيلاروسية على كيفية استخدامها.

Egypt Air