الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 26-4-2023.. توقف حركة القطارات بمحطة حلوان بشكل مؤقت

مترو الأنفاق

تحقيقات26-4-2023 | 11:55

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 26-4-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، ، إعلان الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنه أثناء قيام أول قطار استكشاف بدون ركاب، من محطة حلوان في اتجاه محطات المرج الجديدة بالخط الأول تم حدوث عطل فني مفاجئ، وتوقف حركة القطارات بشكل مؤقت بمحطة حلوان، وتوجيه وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح للحجاج المصريين في في موسم حج عام (1444هـ - 2023مـ).

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنه أثناء قيام أول قطار استكشاف بدون ركاب، من محطة حلوان في اتجاه محطات المرج الجديدة بالخط الأول تم حدوث عطل فني مفاجئ، وتوقف حركة القطارات بشكل مؤقت بمحطة حلوان.

وأوضحت الشركة - في بيان اليوم - أن القطار كان خاليا من الركاب وأنه سيتوقف حركة القطارات بمحطة حلوان بالخط الأول بشكل مؤقت، وأنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل، وجاري العمل على عودة حركة قطارات الخط الأول بشكل طبيعي في الاتجاهين.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توجيه وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح للحجاج المصريين في في موسم حج عام (1444هـ - 2023مـ) وذلك بناء على تقييم مخاطر الصحة العامة، ودراسة الوضع الوبائي، وانتشار الأمراض المعدية على الصعيد الإقليمي والدولي، وبمراجعة الاشتراطات الصحية للسلطات السعودية. 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ضرورة اكتمال جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا (جرعة واحدة من لقاح جونسون أو جرعتين من باقي اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية) مع تقديم شهادة الـQR Code - على ألا يكون مضى على آخر جرعة 6 أشهر- والتطعيم ضد الالتهاب السحائي، خلال آخر 3 سنوات، مع تقديم شهادة التطعيم، وذلك بناء على اشتراطات السلطات الصحية السعودية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم الوفاء بالاستحقاق الدستوري للقطاع الصحي في الموازنة الجديدة رغم ما تفرضه التحديات العالمية الراهنة من ضغوط غير مسبوقة على اقتصادات مختلف الدول بما فيها مصر، حيث تبلغ مخصصات القطاع الصحي في العام المالي المقبل ٣٩٧ مليار جنيه بزيادة ٩٢,٥ مليار جنيه بما يعادل ٣٠,٤٪؜؜.

وأضاف الوزير، في تصريح اليوم /الأربعاء/، أن القطاع الصحي يتصدر الأولويات الرئاسية على نحو يسهم في توفير خدمات جيدة للرعاية الصحية، باعتبار ذلك حقًا أصيلًا من حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنه تم زيادة الاعتمادات المالية لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الخام للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وزيادة تكلفة العلاج على نفقة وحجم الدعم الموجه لبرامج التأمين الصحي لمختلف فئات وشرائح المجتمع والتأمين الصحي لغير القادرين، وزيادة فئات بدل مخاطر المهن الطبية وزيادة حافز الطوارئ ونظير النوبتجيات، وأعباء المكلفين المعينين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص الطبي لـ 155 ألفا و694 مواطنا، في الفترة من يناير وحتى 31 مارس 2023، وذلك من خلال المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية. 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ97 ألفا و955 مواطنا من خلال العيادات الخارجية، في كافة تخصصات العيون، والتي تضم (شبكية، قرنية، مياة بيضاء، مياه زرقاء، تجميل، عيادات المعينات البصرية، الأمراض الجينية)، بينما استقبل القسم الداخلي للمعهد 3 آلاف و903 حالات.

Egypt Air