الثلاثاء 30 ابريل 2024

هل يشكل تحديث «واتس اب الجديد» خطرا على حسابات المستخدمين؟.. خبير يجيب

المهندس أحمد طارق

توك شو26-4-2023 | 13:15

روان عبدالباقي

علق المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، على قلق البعض من التحديث الجديد للواتساب وإمكانية استخدامه على 4 أجهزة في نفس الوقت، نافيا وجود أي اختراق أو سرقة لحساب الواتساب بسبب التحديث الجديد.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال استضافته عبر فضائية دي إم سي، أن هذه الفكرة جاءت بسبب حاجة بعض الشركات إلى استخدام الواتساب في العمل على أكثر من جهاز في نفس الوقت، ولفتح الواتساب على 4 أجهزة لابد من عمل "سكان" من الحساب الرئيسي للواتساب إلى بقية الأجهزة الأخرى.

ووجه عدة نصائح لمستخدمي الواتساب لحماية الحساب الخاص بهم من السرقة أو الاختراق من خلال تفعيل المصداقية الثنائية وأيقونة حماية الجهاز لتأمين الحساب من أي خطر، وعدم ترك الجهاز المفعل عليه حساب الواتساب مفتوح أمام أي شخص، فضلا عن عدم إعطاء QR CodeنR Codeترك الجهاز المفعل عليه حساب الواتساب مفتوح أمام أي شخص، فضلا عن عدم إعطاء  من جهاز في نفس الوقت، ويلزم ا خسائر فادحة.ى تو الواتساب لأي شخص آخر.

وأعلن مارك زوكربيرج، مالك شركة ميتا عن مميزات أخرى في تحديث واتساب الجديد 2023 خلال الأسبوع الجاري، حيث أوضح أنه يمكن لأي شخص في سلسلة رسائل مختفية الضغط على رسالة طويلة للاحتفاظ بها.

Dr.Randa
Dr.Radwa