الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. الرئيس السيسي يبحث مع «المجلس الأوروبي» تطورات الأوضاع في السودان

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحقيقات26-4-2023 | 17:44

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 26-4-2023، ومنها، تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل للتباحث حول الأوضاع في السودان، واستعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مستهدفات موازنة العام المالي المقبل 2023 /2024.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل للتباحث حول الأوضاع في السودان.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول عددا من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في السودان، حيث أعرب رئيس المجلس الأوروبي عن بالغ القلق تجاه الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية المتدهورة، وتأثيرها على المدنيين والجاليات الأجنبية، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تقوم به مصر لدفع جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتهدئة الأوضاع في السودان.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الخامس والعشرون من مجلة "آفاق اقتصادية معاصرة"، وتقدم المجلة إطلالة على الآراء الاقتصادية المختلفة لأبرز الخبراء والمحللين سواء من داخل مصر أو خارجها والتي تشغل الدوائر الاقتصادية؛ وذلك لتقديم رؤى اقتصادية متكاملة لأهم الموضوعات الاقتصادية على الساحة، ولاستعراض أبرز المؤشرات المحلية والدولية مع التركيز على موضوع محدد في كل عدد.

يحتوي العدد على مجموعة من المقالات المتعلقة بموضوع "الاقتصاد في عام" لأبرز الخبراء والمحللين، والتي جاء من أبرزها: "إفريقيا وتحدياتها الإنمائية في نظام عالمي متغير"، "الاحترار المناخي وانعكاساته على أبعاد الأمن الغذائي في مصر"، "التقلبات الحادة لأسواق المال العالمية خلال عام 2022"، "بعد عام من أزمة الطاقة: الرابحون والخاسرون في أسواق النفط"، "ثلاثة أعوام على ظهور فيروس كورونا: كيف نستعد للمستقبل"، "معضلة أسواق الطاقة خلال عام 2022"، كما استعرض العدد مجموعة من مقالات الصحف الأجنبية والمؤشرات الاقتصادية المحلية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ضرورة متابعة حصاد القمح وتوعية المزارعين بتوريد المحصول، خاصة بعد زيادة سعره إلى 1500 جنيه للأردب، دعمًا من القيادة السياسية للمزارعين.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مديري مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات؛ لمتابعة العديد من الملفات المهمة، وعلى رأسها متابعة حصاد القمح ومنع التعديات على الأراضي الزراعية وتفعيل الزراعة التعاقدية بالذرة وفول والصويا والقوافل البيطرية والتحسين الوراثي، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وعدد من قيادات الوزارة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مستهدفات موازنة العام المالي المقبل 2023/2024.

وأكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بالعمل على تحقيق مستهدفات الموازنة الجديدة، لاسيما فيما يتعلق بالوصول إلى فائض أولي من الناتج المحلي الإجمالي؛ وخفض عجز الموازنة، وفق النسب المُخططة، مع توسيع شبكة الحماية الاجتماعية، والتعامل مع آثار التحديات الاقتصادية.

Egypt Air